تعرف على حشيشة الملاك الصينية

تعرف على حشيشة الملاك الصينية      تحمل العشبه العديد من الأسماء و دام استخدمها على انها ..




12-01-2015 17:35
 offline 
المشاركات
659
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
18
الدولة
الجزآآئر
الجنس
أنثى


تعرف على حشيشة الملاك الصينية 


 


 


تحمل العشبه العديد من الأسماء و دام استخدمها على انها علاج عشبي منذ آلاف السنين تنمو العشبه في قارة أسيا اسمها العلمي Angelica sinensis تدخل ضمن قائمة الأدوية و الأعشاب الصينية التقليدية ، اثبتت الأبحاث الحديثة فوائدها الصحية و الطبية حيث ان الجذر الأصفر بالعشب يحتوي على عدد من المكونات الكيميائية ذات القيمة العالية كما انها تدخل في صناعة العديد من المقويات و الصبغات و المكملات العشبية النسائية تحتوي العشبه على التركيب الفريد في كلًا من الكرفس و البقدونس و الجزر مجتمعين هذا التركيب الكيميائي المتميز يعطيها تميز هائل عن باقي الأعشاب ، تحتوي العشبه على بعض الأحماض القوية مثل حمض الفيرليك و اكثر من 70 مركب كيميائي لهذا سوف نلقي نظرة فاحصة على تلك العشبه المميزة :-


 


الفوائد الصحية لعشبه الملاك الصينية Dong Quai :


 


بعض الفوائد الصحية الأكثر اهمية لتلك العشبه قدرتها على تحقيق التوازن بين مستويات الهرمونات و ازالة السموم من الجسم و تسهيل عملية الطمث و زيادة مستويات الطاقة و تحسين الدورة الدموية و تحسين المزاج و التقليل من علامات الشيخوخة و حماية الجلد و تحسين ضغط الدم و تحسين القوة الجنسية و حماية القلب .


 


التوازن الهرموني : منذ آلاف السنين استخدمت العشبه لقدرتها على تنظيم مستويات هرمون الاستروجين بالجسم سواء كانت عالية او منخفضة كما انه يستخدم بشكل فعال في صحة الانثى لمساعدة على تنظيم فترات التبويض و هو مكمل غذائي مهم للنساء ايضًا .


 


تحسين القوة الجنسية : لدى كلًا من النساء و الرجال يستخدم العشب كمنشط حيث اثبتت الدراسات الحديثة ان العشب يزيد من مستويات الرغبة لدى الذكور و الإناث على السواء و تكوين الخصوبة و يساعد على تحسين فرص الحمل .


 


إزالة السموم الجسم : واحدة من الاماكن الاكثر شيوعًا موضعًا للسموم هو الدم تعمل العشبه على تطهير الدم بإزالة السموم العالقة بيه بفضل المستويات العالية من الفيتامينات و العناصر الغذائية مثل حامض الفوليك و البيوتين و فيتامين ب12 التي تعمل على طرد السموم من الدم و تقليل السمية من الجسم بصفة عامة .


 


تنشيط الدورة الدموية : المستويات الكبيرة من الحديد من العناصر الاساسية لإنتاج خلايا الدم الحمراء و هي مفيدة للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم و ضعف العضلات و التعب غير المبرر و ايضًا الاضطرابات المعرفية عن طريق زيادة الدورة الدموية و تعزيز مستويات الطاقة و العمل على التئام الجروح و تنشيط المواد الغذائية بالجسم .


 


 


 


اضطرابات الحيض : هي واحدة من الاسباب الاخرى التي دام استخدام العشبه من اجلها من اهمها متلازمة قبل الحيض و فترات انقطاع الطمث و التخفيف من التشنج و حالات تقلب المزاج و الشعور بعدم الارتياح من الحيض كما انها تساعد على تجديد الدم بعد فترة الحيض حتى لا تشعر المرأة بالتعب كما انها مفيدة لهؤلاء النساء الذين يتناولون حبوب منع الحمل للمساعدة على التنظيم الطبيعي و التخفيف من الدورة .


 


القلق و الإجهاد : واحدة من أهم الوظائف ذات القيمة الكبيرة هو قدرة العشبه على تحسين المزاج و و تخفيف القلق و التوتر خصوصًا للمرأة في فترات بعد انقطاع الطمث او الرجال الذين يعانون من التوتر و القلق بسبب ضغوط العمل لأنها تنظم هرمونات الحد من تقلب المزاج .


 


الاكتئاب و تقلب المزاج : بفضل الخصائص المنشطة التي تحد من الاكتئاب و يخفف من علامة الدوبامين و السيروتونين و بعض المكونات النشطة الأخرى .


 


مضاد للأكسدة : المركبات الكيميائية القوية لديها مجموعة واسعة من الاثار على الجسم لأنها تساعد على القضاء على الجذور الحرة التي تسبب تلف الجسم و تتسبب بالأمراض المزمنة كأمراض القلب و السرطان و بعض المركبات القوية المضادة للأكسدة .





تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
تعرف ، حشيشة ، الملاك ، الصينية ،







الساعة الآن 00:10