الخصائص الطبية المميزة لعشب إيفيدرا

الخصائص الطبية المميزة لعشب إيفيدرا      يعرف العشب بعدده اسماء منها إيفيدار أو الافيدرين ..




12-01-2015 17:35
 offline 
المشاركات
659
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
18
الدولة
الجزآآئر
الجنس
أنثى


الخصائص الطبية المميزة لعشب إيفيدرا 







 


 


يعرف العشب بعدده اسماء منها إيفيدار أو الافيدرين و الاسم العلمي له Ephedra sinica و لها اسماء اخرى في العديد من دول العالم حسب كل ثقافة دام استخدام العشب لأكثر من 2000 عام و ظهرت فوائدها في المجتمع العلمي حديثًا خصوصًا في حالات فقدان الوزن و كمال الاجسام و لكنه يدخل في العديد من الاستخدامات الطبية الأخرى ليعزز من الصحة العامة كما ان العشبه يمكن استخدمها مثل الشاي و لكن الطريقة الأكثر شعبية لاستخدام العشبه كمكمل غذائي مع حبوب منع الحمل و لكنه لا يستخدم على نطاق واسع لانه من الممكن ادمان العشبه بفضل احتواءها على مواد  مادة الافيدرين أو الايفيدرين.


 


هناك جدل واسع حول العشب بعض المتخصصين يرون أن العشب خطير و البعض الاخر يرى ان الجرعات المنخفضة من العشبه تساهم في العلاج الفعال للوقاية و علاج الامراض المختلفة خصوصًا مع الاضطرابات الصحية المختلفة لذلك سوف نلقي نظرة فاحصة على استخدامات العشبه :-


 


الفوائد الصحية لعشب إيفيدرا ” Ephedra ” :


 


بعض الفوائد الصحية الأكثر اهمية لعشب إيفيدرا تشمل قدرتها على زيادة الطاقة و المساعدة على تخفيف الوزن و القضاء على التعب و زيادة عملية الإدراك و تعزيز قوة الجهاز المناعي و تعزيز صحة الجهاز التنفسي و زيادة معدل ضربات القلب و ضغط الدم في حالات الضغط المنخفض و القضاء على المياه الزائدة مما يساعد على خسارة الوزن :-


 


زيادة مستويات الطاقة : في الثقافة الشعبية يستخدم العشب من أجل زيادة الطاقة لأنه من المركبات النشطة التي تحفز القلب و تزيد من تدفق الدم و تنشط الجسم من المحافظة على العضلات الجديدة مع الدم و الأوكسجين و لكنها تكون خطيرة في حالة وجود مشاكل بالقلب لأنها سوف تشكل ضغطًا على القلب في تلك الحالة .


 


فقدان الوزن : ترتفع شعبية العشبه في حالات خسارة الوزن للأشخاص الذين يبحثون عن وسيلة سريعة لإنقاص الوزن لانها تعمل على تحفيز عملية التمثيل الغذائي مما يزيد من مستوى حرق الدهون و لكن بعض الناس يعتقدون انه يشكل ضغطًا على الجسم لذلك يجب المتابعة مع خبير اعشاب ليحدد الجرعة المناسبة لكل شخص .


 


يزيل التعب : الاشخاص الذين يعانون من التعب المزمن خصوصًا للأشخاص الذين يعانون من الأرق يساعد العشب على زيادة مستويات الطاقة بشكل مؤقت لمنع التعب و الحفاظ على النشاط الفعال و لكنه يستخدم بكميات صغيرة تحت رعاية خبير الأعشاب .


 


 


 


زيادة الإدراك : بعض الدراسات العلمية ربطت العشبه بزيادة الإدراك نتيجة لتدفق الدم إلى الدماغ و الأعضاء الاخرى الهامة فيعمل على تحسين المعالجة العصبية و الحفاظ على الدماغ و الاعضاء الهامة و تحسين المعالجة العصبية و احداث التوازن و الوقاية من الاخطار الادراكية المحتملة و لكن الاستهلاك يكون تحت رعاية خبير الاعشاب .


 


تعزيز الجهاز المناعي : الخصائص الستيرويدية الموجودة بالعشب التي تعزز من النظام الفعال لجهاز المناعي كما انها تساعد على تطور المرض خصوصًا في حالات نزلات البرد و الأنفلونزا .


 


اضطرابات الجهاز التنفسي : تساعد العشبه على الحد من التهابات الاغشية المخاطية خاصة بالجهاز التنفسي لذلك فهي فعالة جدًا في حالات علاج هجمات الربو و التنفس من اجل السماح لمرور الهواء إلى الرئتين كما انها تعمل على تخفيف اضطرابات الجهاز التنفسي التي تؤثر على الكثيرين و لا تستخدم إلا تحت اشراف طبي او خبير اعشاب .


 


ضغط الدم : لهؤلاء الذين يعانون من انخفاض بضغط الدم فيشكل خطورة عليهم فإن العشبه تسمح بتدفق الدم و لا تؤثر على القلب و الاوعية الدموية في حالة معافاتها من اي مرض و ايضًا تستهلك تحت اشراف خبير .


 


تحذير  هام : لا تحاول ان تأخذ العشبه من تلقاء نفسك بل قم باستشارة طبيب اولًا او اخصائي اعشاب يحدد لك الكمية المناسبة حسب طبيعة حالتك الصحية
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
الخصائص ، الطبية ، المميزة ، لعشب ، إيفيدرا ،







الساعة الآن 09:06