أهم 6 فيتامينات تحتاجها كل امرأه

تحتاج النساء من جميع الأعمار بتناول الكثير من الفيتامينات، وذلك للحصول على صحة أفضل، والتقليل من الإصابة بالأمراض الخطي ..




12-03-2015 16:09
 offline 
المشاركات
659
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
18
الدولة
الجزآآئر
الجنس
أنثى


تحتاج النساء من جميع الأعمار بتناول الكثير من الفيتامينات، وذلك للحصول على صحة أفضل، والتقليل من الإصابة بالأمراض الخطيرة مثل أمراض القلب، والسرطان. بالإضافة إلى المرأة الحامل التي تحتاج إلى فيتامينات مثل "9 ب" الذي يقلل من إصابة الجنين بعيوب الأنبوب العصبي، مثل "السنسنة المشقوقة" وهو عبارة عن عيب تطور خلقي ناجم عن انغلاق غير كامل للأنبوب العصبي لدى الجنين. حيث تبقى بعض الفقرات غير ملتحمة ومفتوحة. تعرف على هذه الفيتامينات وفقاً لموقع "top10homeremedies".



فيتامين "أ"



يحتوي فيتامين "أ" على خصائص مضادة للأكسدة. فجميع النساء من جميع الأعمار تحتاج إلى تناول فيتامين "أ" الذي يساعد في بناء وتقوية العظام والأسنان والأنسجة والجلد والأغشية المخاطية.



كما يقلل فيتامين "أ" أيضا من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، ويحسن الرؤية، ويبطئ عملية الشيخوخة ويعزز الجهاز المناعي.



والأطعمة الغنية بفيتامين "أ" الجزر والشمام، القرع، المشمش، الطماطم، البطيخ، الجوافة، القرنبيط، اللفت، والبابايا والخوخ والفلفل الأحمر، السبانخ، البيض، الكبد، اللبن والحبوب.



فيتامين " 2 ب"



المعروفة باسم "الريبوفلافين "وفيتامين " 2 ب" من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم والنمو الطبيعي وعملية التمثيل الغذائي. كما أنه يساعد على زيادة الطاقة وتعزيز الجهاز المناعي، والقلق، والإجهاد والتعب.



ونقص فيتامين "2 ب" في الجسم يمكن أن يؤثر على عملية التمثيل الغذائي والجهاز المناعي والوظائف العصبية التي يمكن أن تسبب شحوب العينين، والتهاب الحلق، وتقرحات الفم، وشقوق الشفاه، وجفاف الشعر، والتجاعيد وحكة في الجلد.



والأطعمة الغنية بفيتامين "2 ب" هي اللحوم والجبن واللبن والخضراوات الورقية والخميرة والبيض والحبوب، والحبوب الكاملة وفول الصويا واللوز والجوز والفطر.



فيتامين "6ب"



فيتامين " 6ب"، والذي يٌسمى بـ "البيريدوكسين"، وهو فيتامين ضروري لازم لصحة الجسم. كما أنه يساعد على تقليل الاكتئاب وأمراض القلب وفقدان الذاكرة.



ويمكن أن يساعد أيضا على تنظيم مستوى السكر في الدم. ويٌنصح للنساء الحوامل تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين "6ب" للتخلص من غثيان الصباح. فنقص فيتامين " 6ب" في الجسم يمكن أن يسبب فقر الدم.








ومن أفضل الأطعمة للحصول على جرعة صحية من فيتامين" 6ب" الحبوب، الأفوكادو، الموز، واللحوم، والفول، والأسماك، ودقيق الشوفان، المكسرات، والبذور، والفواكه المجففة



فيتامين "7 ب"



يحافظ على صحة الغدد العرقية والشعر والجلد، إلى جانب أنه يعزز نمو الشعر، وعلاج تقصف الأظافر ونمو العظام ونخاع العظام، كما أنه يساعد أيضاً في الحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم طبيعية.



ومن أفضل الأطعمة للحصول على فيتامين" 7 ب" السمك والبطاطا الحلوة واللوز والجزر والموز والشمام والفواكه الصفراء والخضار الورقية الخضراء والعدس والأرز البني، والفلفل، وصفار البيض، وفول الصويا، والشوفان والحليب والجبن والزبادي والمكسرات.



فيتامين "12 ب "



يعتبر من الفيتامينات الضرورية لكل امرأة، حيث يساعد على منع أمراض القلب وفقدان الذاكرة وفقر الدم. ويمكن أيضا أن يستخدم لعلاج الاكتئاب والحفاظ على وظائف المخ. ونقص فيتامين "12 ب " في الجسم يمكن أن يسبب التهيج والاكتئاب والارتباك. كما يمكن أن يسبب التهاب اللسان والفم.



وبعض من أفضل المصادر الغذائية لفيتامين"12 ب" الجبن والبيض والسمك واللحوم واللبن.



فيتامين "9 ب"



وهو حمض الفوليك الذي يساعد في الحد من الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، ومرض الزهايمر، والاكتئاب والسرطان وفقدان الذاكرة. كما أنه يعزز صحة المخ وتحسين الخصوبة ونمو الجنين خلال فترة الحمل.



ونقص فيتامين "9 ب" في الحوامل يمكن أن يسبب عيوب الأنبوب العصبي في الجنين، مثل "السنسنة المشقوقة" وهو عبارة عن عيب تطور خلقي ناجم عن انغلاق غير كامل للأنبوب العصبي لدى الجنين. حيث تبقى بعض الفقرات غير ملتحمة ومفتوحة



والأطعمة الغنية في فيتامين"9 ب" تشمل الخضار الداكنة الورقية الخضراء، وعصير البرتقال، والهليون والشمام والفراولة والحبوب المحصنة، البقول، الفول، الخميرة والبيض.

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
الفيتامينات الموجودة في الحبوب و تلك الموجودة في الطعام Lovers
0 49 Lovers
فوائد تناول فيتامينات المتعددة ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ
0 551 ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ

الكلمات الدلالية
فيتامينات ، تحتاجها ، امرأه ،







الساعة الآن 15:08