تريد إنقاص الوزن في الشتاء ، تناول هذه الأطعمة

نعلم جميعاً أن فصل الشتاء من أكثر الفصول التي يصعب فيها التخلص من الوزن الزائد نظراً إلى عدم التعرق والحرق، مما يؤدى في ..




12-03-2015 16:11
 offline 
المشاركات
659
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
18
الدولة
الجزآآئر
الجنس
أنثى


نعلم جميعاً أن فصل الشتاء من أكثر الفصول التي يصعب فيها التخلص من الوزن الزائد نظراً إلى عدم التعرق والحرق، مما يؤدى في النهاية إلى الإفراط في تناول الطعام والإصابة بالسمنة، بالإضافة إلى الكسل والخمول الزائد الناتج عن الطقس البارد، ولكن هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد في التخلص من الوزن المنكزائد حسب ما ذكره موقع "فوكس نيوز".



أوميجا 3:



أظهرت الدراسات أن تناول الأطعمة التي تحتوي على "أوميجا 3 " التي توجد في جميع أنواع السمك يساعد في التخلص من الدهون في الجسم. بالإضافة إلى الأحماض الدهنية التي يمكن أن تساعد على تنظيم مستويات الانسولين، مما تساهم في حرق الدهون.



كما يساعد "أوميجا 3" أيضا في التقليل من الالتهابات وتحسين تدفق الدم في الجسم الى العضلات أثناء ممارسة الرياضة، لذا يٌنصح بتناوله في فصل الشتاء.



الجلوتامين:



الجلوتامين هو حمض أميني "Amino Acid"، ويُنصح بتناوله بانتظام، وذلك لأنه يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، والتقليل من الشعور المفرط في تناول الحلويات، واختفاء الرغبة الشديدة في تناول السكر في غضون شهر وخاصة الشوكولاتة وقت متأخر من الليل. ومن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من عنصر "الجلوتامين" اللحوم والدواجن، والمأكولات البحرية، والبيض، والبنجر والسبانخ والبقدونس.



فيتامين "د":



أسهل طريقة للحصول على فيتامين" د" من خلال التعرض لأشعة الشمس. وخلال أشهر الشتاء يقل هذا التعرض، مما يؤدي إلى نقص فيتامين" د" في الجسم. وإذا حصل الجسم على مستويات كافية من فيتامين "د"، فأنه يساعد في استجابة الجسم للأنسولين، مما يقلل من تناول كمية كبيرة من الطعام الذي يتكون على شكل دهون.



الزبادي خالي الدسم:



يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم، وفيتامين "د"، الذي يساعد في التقليل من الشعور بالشبع، إلى جانب احتواءه على البروتين الذي بساعد في عملية الهضم، وتحسين أداء الجهاز الهضمي.



التفاح:



يحتوي على كمية قليلة جداً من السعرات الحرارية والألياف التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد، بالإضافة إلى احتواءه على المواد المضادة للأكسدة التي تعطى الشعور بالشبع لفترة أطول.








الفلفل الحار:



بالطبع يعتبر الفلفل الحار من الأطعمة التي يٌنصح بتناولها في فصل الشتاء، وذلك لاحتوائه على المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية.

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
إنقاص الوزن سلاحك لخفض ضغط الدم. Lovers
0 314 Lovers
فوائد الكنتالو عديدة أهمها إنقاص الوزن ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ
0 401 ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ

الكلمات الدلالية
تريد ، إنقاص ، الوزن ، الشتاء ، تناول ، الأطعمة ،







الساعة الآن 04:00