مراجعة للحاسب الألترابوك Asus ZenBook UX303

اليوم نقدم لكم استعراض للحاسب الألترابوك Asus ZenBook UX303 حاسب يستهدف وبشكل كبير بالأشخاص الذين يبحثون عن حاسب أنيق ..




04-19-2016 19:01
 offline 
المشاركات
2863
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
280
الجنس
ذكر

asus-zenbook-ux303u-nw-g01







اليوم نقدم لكم استعراض للحاسب الألترابوك Asus ZenBook UX303 حاسب يستهدف وبشكل كبير بالأشخاص الذين يبحثون عن حاسب أنيق بسماكة وبوزن معقول وبأداء ثابت وهذا الحاسب متوفر في السوق السعودي بسعر 3799 ريال سعودي.فهل يستحق الأقتناء؟ الجواب بالداخل.


فيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=PCiafdPUYnI 
مراجعة:


حاسب أنيق بالفعل يشد الأنتباه أضف على ذلك ستحصل على حافظة بتصميم جميل لوضع الحاسب بالداخل وحمايته كذلك وصلات لمنافذ VGA و الشبكة والحاسب مصنع من مادة الألمنيوم لن تشعر أبدا بأن هنالك مشكلة في موضوع جودة التصنيع.
الحاسب مزود بثلاث منافذ USB 3.0 أحداهما يدعم تقنية الشحن السريع ومنفذ HDMI ومنفذ DP صغير الحجم ومنفذ 3.5 ملم مدمج مع المايكروفون و منفذ للذاكرة الخارجية بالحجم الكامل ومن الجهة الأمامية ستجد كاميرا أمامية بدقة 1.2 ميجابيكسل وأطار أسود ملحوظ يحيط بشاشة هذا الحاسب بمقاس 13.3 أنش.
فيما يخصّ بلوحة المفاتيح فأنها بارزة والأزرار متباعدة وحجم الأزرار الأساسية مثل “CTRL و SHIFT و ENTER” تأتي بالحجم الطبيعي ماعدا أزرار الأسهم فأنها تأتي بالحجم الصغير لذلك تحتاج إلى وقت لتعتاد عليها وبشكل عام لم أجد مشكلة في الكتابة من خلالها بما فيها هذه المراجعة والتي تمت من خلال لوحة مفاتيح هذا الحاسب ونعم هو مزود بأنارة خلفية موزعة بشكل ممتاز.
منطقة الفارة مستقلة وبحجم مناسب على حاسب بهذا المقاس وزرّي الأيمن والأيسر مدمجان ومن تجربة فهي تعمل بشكل مناسب من ناحية تصفح الموقع من الأعلى إلى الأسفل والعكس والضغط عليها ولكن مسألة استخدام الأصبعين لعمل تقريب أو التنقل السريع فهنالك بطىء ملحوظ وبعض الأحيان أحتاج أعيد عمل الحركة للحصول على استجابة سريعة.


asus-zenbook-ux303u-nw-g04


الشاشة هنا بمقاس 13.3 أنش بدرجة وضوح 1800 في 3200 بتقنية اللمس هنالك خيار أفضل وهي شاشة معتمة بدقة 1080p وهو ما أنصح به وبشدة ولكن عموما الشاشة تعكس وبشكل ملحوظ وتقنية اللمس نعم بشكل ممتاز ولكن للأسف أرى هذا النوع من الحاسبات الغير متحولة لا فائدة من وضع تقنية اللمس وللأمانة مستوى الألوان والأضاءة في هذه الشاشة ممتازة كنت أتمنى فقط أن يتم تقليل مساحة أطار الأسود أما فيما يخصّ بالصوت فهنالك سماعتين مطورتان بالتعاون مع B&O ومكان السماعتين بالأسفل في كلا جانبي الحاسب والصوت في مكان هادىء ممتاز وواضح ولكن في مكان عام فأنّ الصوت نوعا ما جيّد وهنالك برنامج يأتي مع هذا الحاسب للتحكم بوضعيات الصوت.

الحاسب يأتي بمعالج Core i7 الجيل السادس من معالجات أنتل من سلسلة U والتي تحمل مسؤولية استهلاك أقل للبطارية كذلك معالج رسوميات متصل Intel HD Graphics 520 ومعالج رسوميات منفصل 940M بسعة 2 جيجابايت وبذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وبسعة تخزينية هجينية 1 تيرابايت مع 8 جيجابايت للـ SSD وهي مخصصة للنظام أرى أنك تختار SSD بالكامل للحصول على استجابة أفضل من جميع النواحي مثل أقلاع النظام وسرعات نقل البيانات و أطلاق التطبيقات وغيرها. الأداء ممتاز بشكل عام هنالك بطىء فقط في أقلاع النظام والتطبيقات وهذا يعود بسبب نوع السعة التخزينية أما في فتح 10 تبويبات وعمل بعض برامج المونتاج فلم أواجه مشكلة والبطارية فكان استخدامنا مابين البسيط إلى المتوسط وصمد معنا إلى 5 ساعات وأرى الرقم جيّد ولكن لاتنسى أن الأمر كليّا يعتمد عليك في طريقة استهلاكك لبطارية هذا الحاسب.

النظام هنا هو نظام ويندوز 10 و عندما تستخدم نظام الويندوز 10 فأن النظام سيذكرك بمزيج من الويندوز 7 و الويندوز 8 ولكن بتغييرات ملحوظة وخاصة من ناحية القوائم وأيقونة التطبيقات وغيرها فعلى سبيل المثال قائمة ابدأ بأيقونة الويندوز الجديدة وهنا ستجد نفس القائمة بنظام الويندوز السابع ومن ثم ستجد واجهة مربعات Live Tiles ومحرّك بحث بالأسفل والمربعات هنا ستقدم لك أما أخبار أو للتطبيقات وحسب حجم المربع فأنه سيقدم لك معلومات أكثر ويمكنك طبعا التحكم بحجم المربعات وحصول على مساحة أكبر لقائمة ابدأ للحصول على مساحة أكبر من المربعات.

في النهاية يمكننا القول بأن الحاسب يتميز بالتصميم وبجودة التصنيع والأداء الذي يمكننا القول بأنه يمكنك الأعتماد عليه ولوحة مفاتيح مريحة من ناحية الأستخدام وشاشة ممتازة ولكن أنصحك بأنها تكون معتمة.

مصدر
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع












الكلمات الدلالية
مراجعة ، للحاسب ، الألترابوك ، Asus ، ZenBook ، UX303 ،







الساعة الآن 00:07