ابل تضيف ميزة حماية جديدة إلى ايفون

هل تساءلت يوماً ما عن سبب طلب هاتف ايفون منك كتابة رمز PIN أو كلمة المرور الخاصة بك عندما تفشل في فتح القفل بواسطة بصم ..




05-21-2016 02:11
 offline 
المشاركات
3437
تاريخ الإنضمام
09-30-2013
قوة السمعة
259
الدولة
Algeria
الجنس
ذكر

t9059_7023

هل تساءلت يوماً ما عن سبب طلب هاتف ايفون منك كتابة رمز PIN أو كلمة المرور الخاصة بك عندما تفشل في فتح القفل بواسطة بصمة الإصبع؟ هناك العديد من الأسباب التي تدفع ابل لاستخدام هذه الطريقة بما فيها حيلة ذكية تمت إضافتها مؤخراً، ويهدف هذا الخط الدفاعي إلى التأكد من عدم وصول أي شخص إلى بياناتك وذلك في حال قامت إحدى المحاكم بإجبارك على توفير بصمة إصبعك من أجل فتح قفل الهاتف.

t9059_7023 

وفقاً لموقع MacWorld فإن ابل قامت مؤخراً بتعديل محتويات أحد مستندات حماية iOS الذي يشرح الأسباب وراء طلب رمز PIN أو كلمة مرور عند فشل فتح قفل الهاتف بواسطة بصمة الإصبع، ويغطي هذا المستند جميع الحالات التي يقوم فيها نظام iOS بمنع فتح قفل الهاتف بواسطة بصمة الإصبع.






فعلى سبيل المثال يقوم هاتف ايفون أو جهاز ايباد بالسؤال عن رمز PIN أو كلمة المرور عندما يتم تشغيل الهاتف أو عندما لم يتم فتح القفل منذ 48 ساعة أو عندما يتلقى أمراً بالقفل عن بعد أو عند ضبط بصمات إصبع جديدة أو بعد 5 محاولات فاشلة.

لكن الآن أصبح الهاتف يطلب كلمة المرور عندما لم يتم استخدام رمز المرور منذ أكثر من 6 أيام ولم يتم فتح قفل الهاتف عبر بصمة الإصبع منذ أكثر من 8 ساعات، وقد بدأت المحاكم باستدعاء المشتبه بهم لتوفير بصمة إصبعهم من أجل فتح قفل الهواتف حيث يبدو أن بصمات الإصبع غير خاضعة للقانون الخامس كما هو الحال بالنسبة لكلمات المرور.

ورغم أن هذا الاستثناء الجديد يضمن ألا تتمكن السلطات القانونية من فتح قفل هاتفك بواسطة بصمة الإصبع بعد أمر من المحكمة – ما لم يفعلوا ذلك بسرعة كبيرة ــ إلا أنها ميزة غير مريحة تماماً إذ أن الأمر يعني أنه عندما تخلد للنوم أو تنشغل بأمر لمدة تتجاوز 8 ساعات دون استخدام هاتفك فإنه سيتوجب عليك كتابة كلمة مرورك.
المصدر
 
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع
ابل تضيف ميزة حماية جديدة إلى ايفون
5 من 5 بواسطة: 1 تقييمات











المواضيع المتشابهه
عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
جوجل تضيف 20 لغة أخرى لميزة الترجمة عبر الكاميرا على تطبيق Translator RØne
0 217 RØne
جوجل تضيف ميزة التنبيه بالعواصف والأعاصير إلى نظارتها الذكية RØne
0 433 RØne
جوجل تضيف ميزة “كتم الميكروفون” تلقائياً عند الكتابة إلى خدمة Hangouts ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ
0 261 ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ
جوجل تضيف ميزة “كتم الميكروفون” تلقائياً عند الكتابة إلى خدمة Hangouts ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ
0 277 ɑɓɖɐʀʀɑʜʍɑᴎɐ

الكلمات الدلالية
تضيف ، ميزة ، حماية ، جديدة ، ايفون ،







الساعة الآن 01:17