account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



مراقبة قسم آدم و حواء

rating








أطعمة تخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

أطعمة تخفض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية : وقد رصدت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية الحديثة عددآ من الأطعمة الهامة والمفيدة ليتجنب مرضى القلب الإصابة بالسكتة الدماغية ، ونرصد في مقالنا اليوم أهم هذه الاطعمة ، والتي تخفض من خطر الإصابة بهذا المرض الخطير .

1 – الطماطم : من المعروف أن الطماطم تعد مفيدة ومهمة جدآ بالنسبة لمرضى القلب ، لكن بشكل خاص تعد الطماطم ضرورية جدآ لوقاية مرضى القلب من السكتة الدماغية ، حيث تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين وهي تعمل على تقوية عضلة القلب ، وزيادة تدفق الدم من الشرايين إلى القلب ، وقد أثبتت مختلف الابحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الطماطم بإنتظام أقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية ، كما أنهم أقل عرضة للإصابة بمضاعفات امراض القلب بشكل عام .

2 – الحمضيات : إن الحمضيات لها أنواع كثيرة ، فالليمون ، والبرتقال ، واليوسفي ، من أنواع الحمضيات الهامة ، وتتكون الحمضيات من مركب الفلافونويد ، حيث يخفض هذا المركب من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ، وخاصة لدى النساء ، وهو ما اكدت عليه العديد من الدراسات الحديثة ، كما أن فيتامين c الموجود في هذه الأطعمة يقوي القلب والشرايين ، لذلك فمن المهم تناول الحمضيات بإنتظام دون إفراط زائد .

3 – الجزر : يعد الجزر طعامآ غنيآ بمضادات الأكسدة ، والبيتاكاروتين ، وهذه المواد تعمل بشكل أساسي ععلى حماية ووقاية عضلة القلب وتقويتها ، كما أكدت دراسة ألمانية أن الأشخاص الذين يتناولون الجزر هم الأقل عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية ، الخطيرة والعابرة أيضآ .

4 – الأطعمة الغنية بالمغنسيوم : إن العنصر المغنسيوم هو أحد أهم العناصر التي يجب أن يحتوي عليها طعامنا يوميآ ، والمهم في مقالنا اليوم هو تأكيد أطباء القلب على أن تناول أطعمة تحتوي على كمية كافية من المغنسيوم يوميآ تقي القلب من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 40 % ، وهي نسبة تعد جيدة جدآ ، ويتواجد المغنسيوم في المكسرات ، والحبوب الكاملة ، وعدد كبير من أنواع الخضروات .

5 – الأسماك : إن الأشخاص الذين لا يتناولون أي من أنواع الأسماك يتعرضون للإصابة بالسكتة الدماغية ، وإرتفاع الكولسترول ، وعدد كبير من أمراض القلب الاخرى ، لذلك يجب أن يحرص الجميع على تناول الأسماك بشكل دائم ، حوالي 3 مرات أسبوعيآ كحد ادنى ، حتى يحصل الجسم على قدر كبيرة من الفائدة منها .

6 – منتجات الألبان قليلة الدسم : يجب أن يتم تناول منتجات الالبان بإختلاف أنواعها بإنتظام ، وبشكل يومي ، لكن من المهم أن يحرص الشخص ، وخاصة إن كان مريضآ بالقلب أن يتناول منتجات الألبان التي تحتوي على كمية قليلة من الدسم
، حتى لا تسبب أضرار صحية للقلب ، وتعرضه للخطر 

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع