account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



مشرف على التعليم الإبتدائي

rating



نصائح للتحكم فى الوزن

يقدم دكتور جمال شعبان أستاذ القلب بالمعهد القومى للقلب، بعض النصائح للتحكم بالوزن، وذلك بتناول وجبات منتظمة من الطعام، ومنها: 

- اختر الأطعمة ذات الدهون المنخفضة. 
اصطحب معك وجبة صغيرة صحية. 
- لا تتناول كميات ضخمة فى المرة الواحدة. 
- تناول الماء والعصائر الطبيعية الخالية من السكر، واحذر فالكحوليات غنية بالسعرات الحرارية. 





- تناول خمس وحدات على الأقل من الفاكهة والخضروات يوميا. 
وأضاف: "السمنة من أبرز الأسباب المعروفة الممكن الوقاية منها للإصابة بالسرطان بالنسبة لغير المدخنين"، فقد اكتشف العلماء أن زيادة منسوب هرمون موجود بشكل طبيعى فى المعدة ربما يمثل طريقة جديدة لمعالجة السمنة، فقد كشفت دراسة بريطانية جديدة عن أن زيادة هرمون الأكسينتومودولين فى المعدة يحد من الشهية للطعام، ويرفع مستوى نشاط الجسم فى الوقت ذاته، مما يؤدى إلى فقدان سريع لكنه صحى للوزن. 
ويعطينا الهرمون أيضا شعورا بالشبع بعد تناول الوجبة، إلا أن الأناس البدينين يكون لديهم الهرمون عادة بمنسوبات أقل من غيرهم.
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع