account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



مراقب

rating







src="https://u.dzkhalwi.com/uploads/file_2017-06-10_131243.jpg" border="0" alt="file_2017-06-10_131243" onload="ResizeIt(this,800,438)" />

أكَّد تياجو ألكانتارا، صانع ألعاب بايرن ميونيخ أنّ فريقه تأقلم بصورة سريعة على أسلوب لعب كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق، مشيرًا إلى أنّ الفوز بلقب البوندسليجا فقط لا يجعل الموسم سيئًا.

وودَّع البايرن دوري الأبطال أمام ريال مدريد من ربع النهائي، كما خسر بنصف نهائي كأس ألمانيا أمام بوروسيا دورتموند.

وقال تياجو في حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، اليوم: "الموسم الحالي كان جيدًا، وتأقلمنا على فلسفة أنشيلوتي بسرعة".

وأضاف "كما أنني شاركت في 50 مباراة كأكثر موسم لعبت فيه، وسجلت 9 أهداف كأفضل معدل تهديفي في مسيرتي، لكن الأهم بالنسبة لي هو مساعدتي للفريق لتحقيق الانتصار".

وتابع: "لا أظن أن توجيه المديح للمهاجم أمر مسيء للاعب خط الوسط فهذا الأمر طبيعي للغاية، فالوظيفة الأهم لمتوسط الميدان هو صناعة الفرص وتأدية دوره لإنجاح المنظومة ككل، ومع ذلك هناك لاعبين خط وسط سبق وترشحوا للكرة الذهبية مثل أندريس إنييستا، وتشافي هيرنانديز".

وواصل: "كانت سنة مميزة لأننا ودعنا فيها الثنائي تشابي ألونسو، وفيليب لام. كنت أشاهدهما سابقًا على شاشة التلفاز وبعدها لعبت معهم، لكني تمنيت لو رحلوا حاملين للقب دوري أبطال أوروبا، لكن لم يتحقق الأمر".

وتابع "تعلمت من ألونسو كثيرًا في خط الوسط، لكن أهم شيء هو مدى تأثير كرة القدم على حياتك، فكل خطوة تقوم بها في الحياة لخدمة مسيرتك المهنية كلاعب، لذلك أعتقد أن ألونسو سيكون مدربًا ناجحًا".

وواصل: "نحاول بذل جهودنا مع منتخب إسبانيا للتأهل لكأس العالم، ولدينا مباراة صعبة أمام إيطاليا، لكني واثق من قدرة اللاعبين على الفوز وصدارة المجموعة".

وختم: "لا أحب تطبيق تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد؛ لأني من المدرسة القديمة التي تحب الكرة بطريقتها التقليدية الأولية".

وعلّق تياجو على الخسارة من ريال مدريد في ربع نهائي الأبطال بقوله: "الميرنجي فريق كبير".

وأضاف "أكبر دليل على ذلك قدرتهم على الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عامين على التوالي؛ لذلك أودُّ تهنئتهم على تحقيق هذا الإنجاز التاريخي".

وأردف: "إيسكو لاعب مميز، ولا يشارك بصفة أساسية مع ريال مديد بسبب أسلوب المداورة الذي يتبعه زيدان، لكنّ لديه قدرات مميزة، وكذلك أسينسيو صاحب المستوى المدهش، ويفعل كل شيء لأجل فريقه".

وأوضح: "خروجنا من الأبطال على يد الملكي كان لأسباب خارجية، لكن الحقيقة أيضًا أننا لم نؤدِ بالصورة المطلوبة في المباراتين".


 
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع