account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



المراقب العام

rating



تقديم درس في الرياضيات بالصور 
 درس من ميدان الأعداد والحساب لاستحواذه أعلى نسبة من إجمالي الدروس

درس الأعداد إلى 69 نموذجا
الهدف: قراءة وكتابة عداد أصغر من 69 وتشكيلها


وضعية الانطلاق
حساب ذهني : 10+8=. / .=6+30 / .= 20+20 / .=1+19 / . = 5+24
s_416vj4ls1

مع مطالبة المتعلمين بالاحاطة على رقم الوحدات أو العشرات.
العد 10 -10 انطلاقا من الصفر
بناء التعلم 
يشكل المعلم عددا بالبطاقات والأعمدة ويطلب من متعلميه كتابة العدد الممثل على الألواح
s_416zvrnj3

s_416lsprs2


ما هو عدد البطاقات؟ 4 ماذا تمثل الوحدات أم العشرات ؟ الوحدات

ما هو عدد الأعمدة؟ 5 ماذا تمثل الوحدات أم العشرات ؟ العشرات

s_416lsprs2

من يقرأ العدد؟ 

نفس العمل مع بقية النماذج


الآن تعكس العملية بعد توزيع بطاقات العشرات على المتعلمين (العمل ثنائي) والوحدات تمثل بالقريصات

يكتب العدد 31 ويطلب تمثيلة بالبطاقات والقريصات
s_416qiboa4

s_4169ubmy5

تمثيل العدد 63
s_416cka6k2

s_416vyysa1


مراقبة عمل المتعلمين وتوجيه المتعثرين
التصحيح على السبورة 

s_4168zj3s6
يمكن استعمال المعداد الصيني 

s_416kegw33

قراءة الأعداد على جدول الأعداد 

استثمار المكتسبات
يخفي المعلم بعض الأعداد ويطالب متعلميه بكتابتها على الألواح

s_4169z89t5

يخفي عدة أعداد ، ماهو عدد الأعداد المخفية؟ الجواب :5 اكتبوها على الألواح.

s_416s1gbf4

















تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع

المقيمين للموضوع: ضيف,
خطوات درس في الرياضيات لسنة الأولى إبتدائي
5 من 5 بواسطة: 1 تقييمات