account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



مراقب

rating



يحتوي الفلفل الحار على قائمة طويلة من المركبات الكيميائية النباتية المعروفة بقدرتها على منع الأمراض وتعزيز الصحة بشكل عام.
يحسن الفلفل الحار من صحة القلب والشرايين، عند تناوله مع وجبات اللحوم الحمراء يقلل من امتصاص الدهون الثلاثية المشبعة، كما يحتوي على مادة الليكوبين والتي هي مصدر جيد للكالروتينات، وهي مواد مضادة للأكسدة قوية ولها خصائص مضادات الالتهابات، تحمي من أنواع مختلفة من السرطان، وأفضل طريقة للحصول على الليكوبين من الفلفل الحار هي طبخه مع الطماطم.
يساعد أيضا الفلفل الحار على إبقاء معدلات السكر في الدم تحت السيطرة وذلك عند طهيه مع البصل المفروم الذي يحتوي بدوره على مواد تعدل من مستويات فرز الأنسولين الطبيعي في الدم مثل الكروم.





الفلفل الحار غني بفيتامين c وهو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الماء، مما تساعد على توليف الكولاجين في الجسم بشكل جيد، فهو بذلك يحافظ على شكل الجسم وصحة الأوعية الدموية والجلد والعظام. وهو أيضا مصدر جيد من فيتامين a والكاروتين والوتين وكرسيبتوزانتين وهي جميعها مواد مضادة للأكسدة.


كما يحتوي على كمية جيدة من المعادن مثل البوتاسيوم والمنجنيز والحديد والمغنسيوم والبوتاسيوم وهي عناصر هامة للمساعدة على السيطرة على معدلات ضربات القلب وضغط الدم.
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع

المواضيع المتشابهه