رجيم التمر واللبن في أسبوعين

الرجيم هناك أنواع كثيرة من الرجيمات التي تعتمد على تناول أطعمة معيّنة، كتلك التي تعتمد على تناول البروتينات لفترة معينة ..




20-04-2018 14:23
 offline 
المشاركات
2358
تاريخ الإنضمام
24-12-2016
قوة السمعة
452
الاعجاب
169
الجنس
ذكر

الرجيم








هناك أنواع كثيرة من الرجيمات التي تعتمد على تناول أطعمة معيّنة، كتلك التي تعتمد على تناول البروتينات لفترة معينة، أو تناول الألياف كالخضار والفواكه مع الامتناع عن أكل أشياء أخرى داعمة لها، هذه الأنواع المختلفة من الرجيمات لها داعموها ومعارضوها، فصحيح أنّها تساعدك في بعض الأحيان على خسارة الوزن بسرعة، إلّا أنّها تفقدك الكثير من العناصر الغذائيّة التي يحتاجها جسمك، ويبقى الخيار لك في اختيار ما تجده الأفضل لك. في مقالنا هذا سنتعرّف على أحدث أنواع الرجيمات، ألا وهو "رجيم التمر واللبن"



رجيم التمر واللبن



من اسمه يتضح لنا أنّ هذا الرجيم يعتمد في الأساس على تناول اللبن والتمر في جميع الوجبات الرئيسة في اليوم، وفيه يجب أكل واحد وعشرين حبة من التمر مع كأس واحد من اللبن خالي الدسم في كلّ وجبة، على أن تقسّم حبات التمر إلى سبع حبات في كل وجبة، ويجب الاهتمام بشكل أساسيّ بشرب ما لا يقلّ عن ثلاثة ليترات من الماء حتى لا يصاب الشخص بالجفاف، كما ويسمح له بشرب الشاي، والبابونج، والقهوة، واليانسون دون سكر بتاتاً، وهذا الرجيم يساعد على خسارة ما لا يقلّ عن أربعة كيلو غرامات أسبوعياً، ويتم الالتزام به لأسبوعين لا أكثر.



إيجابيات وسلبيات رجيم التمر واللبن



إيجابيّات رجيم التمر تتلخّص في احتوائه على نسبة كبيرة من الألياف والماء، وكميّة قليلة من الكربوهيدرات التي تساعد في إعطاء الطاقة للجسم، كما ويعتبر غنياً بالفيتامينات والمعادن؛ كالحديد، والبوتاسيوم، والكالسيوم، والزنك، والفوسفور، كما وتعتبر قلّة السعرات الحراريّة فيه من إيجابياته. أمّا في الحديث عن سلبياته فإنّه يعتبر فقيراً من الكثير من المواد الغذائيّة التي يحتاجها الجسم، وهو أساس مهمّ في أي رجيم ينوي الشخص اتباعه، ويؤدّي إلى أرهاق الجسم إن اتّبعه لفترة طويلة من الزمن.



رجيم التمر واللبن لمدّة أسبوعين في الأيّام الثلاثة الأولى: الإفطار: سبع حبات من التمر، وكوب واحد من الحليب خالي الدسم، يُضاف إليهم كوب واحد من السلطة الخضراء دون زيت، ويمكن استبدالها بكوب واحد من الخضار المسلوقة. الغداء: سبع حبات من التمر، وكوب واحد من الحليب خالي الدسم، يُضاف إليها كوبان من الفتّوش، مع وضع ملعقة واحدة فقط من زيت الزيتون، وربع رغيف من الخبز الأسمر، ويمكن تتبيلها بالسماق، ودبس الرمّان، وعصير الليمون. العشاء: سبع حبات من التمر، وكوب واحد من الحليب خالي الدسم فقط. وبعد ذلك ينتقل الشخص إلى رجيم آخر متكامل في العناصر الغذائيّة حتى لا يحرم جسمه ممّا يفيده ويحتاجه، ويعود إلى رجيم التمر واللبن مرّة أخرى، ويستمر بذلك حتى يصل للوزن الذي يريده. وممّا يجدر ذكره أنّ هذا النوع من الرجيمات ممنوع منعاً باتاً للحوامل، والمرضعات، والأطفال، وكذلك للأشخاص المصابين بمرض السكري والقلب، أو لمن يعانون من المناعة القليلة للجسم.

تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع













الكلمات الدلالية
رجيم ، التمر ، واللبن ، أسبوعين ،

« الفلفل الحار يساعد علي الريجيم | النساء أكثر عرضة للإصابة بالرباط الصليبي من الرجال »






الساعة الآن 12:48
Privacy Policy | سياسة الخصوصية