account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



مراقب

rating



يدرك




ليفربول أن الفوز على مانشستر سيتي مساء الخميس على ملعب "الاتحاد"، ضمن الجولة 21 من الدوري الإنجليزي، سيجعله يقطع أكثر من نصف الطريق نحو إحراز لقب دام انتظاره 29 عاما.

ويبتعد سيتي حاليا عن المتصدر ليفربول بفارق 7 نقاط، وأي نزيف جديد في النقاط، سيضعف آماله في الاحتفاظ بلقب الدوري، رغم تبقي 17 جولة على نهاية المسابقة.

مدرب ليفربول يورجن كلوب دائما ما يسبب المشاكل لمدرب مانشستر سيتي جوسيب جوارديولا، ولن يختلف الأمر في مباراة الخميس، علما بأن الألماني يتفوق رقميا على نظيره الإسباني في المواجهات التي بدأت بينهما عندما كانا يدربان بوروسيا دورتموند وبايرن ميونخ على التوالي.

ويسلط التقرير التالي الضوء على أبرز المفاتيح التي قد تحسم قمة الخميس لصالح فريق على حساب الآخر:مباغتة الجبهة اليسرى

سيعمل ليفربول بكل تأكيد على استغلال نقاط ضعف مانشستر سيتي، خصوصا تلك المتعلقة الناحية اليسرى، التي يعاني منها صاحب الأرض منذ إصابة الفرنسي بينجامين ميندي.

يعتمد جوارديولا على لاعبين في هذه الناحية، الأول هو فابيان ديلف سيغيب عن المباراة المقبلة بسبب الإيقاف والثاني هو الأوكراني أولكسندر زينتشينكو الذي يحتاج لمزيد من الخبرة كي يخوض مثل هذه المباريات المهمة، علما بأنه، مثل ديلف، لاعب وسط في الأساس.

عودة الساحر

?i=reuters%2f2018-12-30%2f2018-12-30t142752z_1033102781_rc1f42b1bbf0_rtrmadp_3_soccer-england-sou-mci_reuters

عاد الإسباني دافيد سيلفا للتشكيلة الأساسية في مانشستر سيتي ليقود فريقه للفوز على ساوثهامبتون 3-1 في الجولة الماضي، بعدما غاب عن معظم مباريات كانون الأول/ديسمبر بسبب الإصابة.

 

في غياب سيفا، تأثرت عمليات صناعة الألعاب، وذلك على الرغم من عودة البلجيكي كيفن دي بروين لصفوف الفريق بعد شفائه هو الآخر من الإصابة، وفي ظل إمكانية غياب الأخير مجددا، فإن النجم الإسباني سيمارس هوايته في بناء الهجمات والتقدم نحو منطفة الجزاء، ليثبت أنه أفضل لاعبي فريقه هذا الموسم.الضغط العالي

لا يوجد شك في أن ليفربول سيلجأ لطريقته المعتادة في الضغط على حامل الكرة بدفاع مانشستر سيتي لاستخلاصها والبدء في هجمات مرتدة، وكذلك منع الخصوم من نقل الكرة بأريحية إلى ما بعد منتصف الملعب.

وما يشجع ليفربول على التمسك بهذه الطريقة، هو ارتباك دفاع مانشستر سيتي عند الضغط عليه، لا سيما قلب الدفاع الإنجليزي جون ستونز المرشح لأن يبدأ مباراة اليوم أساسيا.

التشكيل المثالي

?i=reuters%2f2018-12-30%2f2018-12-30t150517z_658978814_rc1384655ff0_rtrmadp_3_soccer-england-sou-mci_reuters

غير جوارديولا كثيرا من تشكيلته الأساسية في الناحية الهجومية منذ بداية الموسم، وتعد الإصابات واحدة من الأسباب التي أدت إلى ذلك.

ومع عودة سيرجيو أجويرو، فإن المهاجم الأرجنتيني ينوي إثبات أنه المهاجم الأول في صفوف الفريق على حساب البرازيلي جابرييل جيسوس، ويبقى معرفة هوية الجناحين اللذين سيبدأ بهما "بيب" المباراة، مع ترجيح الاعتماد على رحيم سترلينج وليروي ساني لاستغلال سرعتهما وإمكانية مبالغة ظهيري ليفربول أندي روبرتسون وترينت ألكسندر-أرنولد في التقدم نحو الهجوم.



تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع