account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



عضو مبدع

rating




مع بدايات موسم الشتاء تتزايد الإصابة بنزلات البرد، وهناك بعض الأطعمة التى تساعد على الوقاية من البرد، ومنها الجوافة التى تحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين "سى" تصل إلى أربعة أضعاف الكمية الموجودة فى البرتقال.
الجوافة تعالج البرد والضغط العالى والاورام السرطانية




أكد دكتور محمد حلمى عضو جمعية العلاج البديل فى الشرق الأوسط، أن بعض شركات الأدوية تلجأ إلى تصنيع مستحضر دوائى من الجوافة لعلاج نزلات البرد، مشيرا إلى أن أوراق الجوافة أيضا تلعب دورا هاما فى علاج نزلات البرد، وذلك بصب الماء المغلى على الأوراق وتغطيتها لمدة خمس دقائق، ثم تحليتها بالعسل أو السكر.



ونصح حلمى بعدم تقشير الجوافة، لأن العناصر المهمة التى تحتوى عليها تتركز فى القشرة الخارجية واللب الواقع تحتها، وتقل نسبة هذه العناصر فى الجزء القريب من البذور، ويجب الابتعاد عن الجوافة غير الناضجة لأنها تؤدى إلى الإصابة بالتسمم، ويمكن تركها عدة أيام حتى تنضج، ومن المهم الحرص على انتقاء الثمار التى لم يصبها العطب، لأنها تكون قد فقدت جزءا كبيرا من الفيتامينات والعناصر الغذائية.



وأشار حلمى إلى أن الجوافة مناسبة للعديد من المرضى الذين يعانون من بعض الأمراض الشائعة، مثل السكرى لاحتوائها على نسبة قليلة من السكر، حيث تسهم فى تخفيض الكولسترول الضار وضغط الدم المرتفع، وتعالج الإسهال والإمساك وألم الأسنان وأمراض القلب والإسقربوط. وتحتوى الجوافة على مادة «الليكوبين» التى تقاوم الأورام السرطانية، وهى مفيدة للمرأة الحامل لاحتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم والحديد.




تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع


لا يوجد كلمات دلالية ..