account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



عضو مميز

rating




حسب المدير العام لاتصالات الجزائر أزواو مهمل..




بدايــة تسويق الجيل الرابع للأنترنـت للمواطنــين









كشف أمس، الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر أزواو مهمل، عن مشروع وضع 10 آلاف كلم في السنة خلال الأربع السنوات المقبلة لتكثيف شبكة الألياف البصرية وتحديثها، مشيرا إلى أن مؤسسة اتصالات الجزائر تمكنت من بلوغ نسبة تغطية في شبكة الألياف البصرية تقدر بـ60 ألف كلم خلال السنة الجارية، مشيرا إلى إمكانية تقديم خدمة الأنترنت بصفة مجانية في الساحات العمومية من خلال وضع قانون خاص يقنن طريقة تقديم هذه الخدمة على اعتبار أن هذه المسألة -حسبه- تطرح إشكال تحديد أغراض استعمال الأنترنت.



وأوضح أزواو مهمل في تصريح للقناة الإذاعية الأولى أن الهدف من هذا المشروع الكبير الخاص بتعميم شبكة الألياف البصرية تمكين مؤسساتنا من استيعاب نسبة التدفق العالي التي تتزايد يوما بعد يوم وكذا المساهمة في تقليص نسبة الانقطاعات بشكل كبير، مضيفا أن المشكل الذي نعاني منه في تنفيذ هذا البرنامج هو عدم وجود مؤسسات مؤهلة ترافقنا في تجسيده.



كما أكد المتحدث ذاته على العمل على الاستغناء عن الكوابل النحاسية بصفة تدريجية، مبرزا أن القضاء على الكوابل النحاسية يتطلب وقتا وميزانية كبيرة، ولذلك سيتم استبدال هذه الكوابل تدريجيا من خلال إدخال تكنولوجيات الأمسان.



وعن إمكانية تقديم خدمة للجالية الجزائرية بالخارج عبر رقم مجاني، قال أزواو مهمل إنهم في صدد التفكير في إدخال عروض من هذا النوع ولدينا مشاريع في هذا المجال ولكنها مرتبطة بتحديث الأجهزة المتوفرة حاليا من خلال إدخال أجهزة حديثة وتركيب شبكات ذكية، وهذه الأخيرة هي التي تسمح بتقديم هذا النوع من الخدمة بطريقة سهلة.



من جهة أخرى، كشف الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر عن مشروع إنشاء متحف للمعدات الخفيفة والثقيلة على مستوى الجزائر العاصمة بساحة البريد المركزي وسيحوي هذا المتحف الأجهزة القديمة والتكنولوجيات الجديدة.



وبخصوص تقنية الجيل الرابع للهاتف الثابت، أكد أزواو مهمل على توفر هذه الخدمة على مستوى 48 ولاية ولم تصبح حكرا فقط على المؤسسات، حيث قمنا بتسويق تكنولوجيا الجيل الرابع خلال الشهر الجاري للزبائن الخواص، حيث وصلنا إلى أكثر من 6000 زبون ليرتفع عدد مستعملي هذه التقنية إلى أكثر من 12 ألف زبون، مضيفا أن مؤسسته بصدد الدخول في المرحلة الثانية وهي تكثيف وتطوير هذه الشبكة خلال السداسي الأول لسنة 2015.










تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع