account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



مدير العام

rating



أبدت شركة كاسبرسكي لاب الروسية لبرامج مكافحة فيروسات الكمبيوتر والإنترنت استعدادها للتعاون مع وحدة جديدة في منظمة الشرطة الجنائية الدولية «الإنتربول» في مجال مكافحة جرائم الانترنت.

وقال يفيجيني كاسبرسكي، المدير التنفيذي ومؤسس شركة أمن تكنولوجيا المعلومات، لوكالة «ريا نوفوستي»: «أدعو منذ سنوات الى إنشاء ما يُسمّى «انتربول الانترنت» وقد تحقق ذلك اخيرًا».
واضاف ان دور الشركة الروسية سيكون استشاريًا لمجمع الانتربول العالمي للابتكار في تحقيقاته الخاصة بجرائم الانترنت. وتعتزم الشركة إرسال بعض خبرائها للعمل في مكتب قسم الابتكارات بالانتربول، المقرر ان يبدأ تشغيله في سنغافورة في عام 2014.
كانت الانتربول ذكرت في بيان صدر في وقتٍ سابق الاسبوع الجاري ان «كاسبرسكي لاب» سوف تقدّم المعلومات الاستخباراتية الخاصة بالانترنت لكي تتبادلها الانتربول مع الدول الاعضاء بها والبالغ عددها 190 دولة والتي تسعى لحماية الفضاء الالكتروني والتحقق في جرائم الانترنت».
ووفقًا لمجموعة - اي بي، وهى شركة ابحاث روسية رائدة في مجال الامن الالكتروني، فإن قيمة الاضرار الدولية الناجمة عن جرائم الانترنت بلغت 12.5 مليار دولار في عام 2011 بزيادة 5.5 مليار دولار عن العام السابق عليه.
وحتى العام الحالي، اصابت هجمات القراصنة عددًا من الشركات الكبرى في مجال تكنولوجيا المعلومات وشبكات التواصل الاجتماعي، بينها آبل وتويتر وفيس بوك وميكروسوفت.

M






تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع