account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



عضو مبدع

rating






ess600_214504989


يحتضن مساء السبت ملعب النار والانتصار بسطيف مباراة في غاية الأهمية بالنسبة لممثل الكرة الجزائرية فريق وفاق سطيف الذي سيستقبل المريخ السوداني في إطار الجولة الثالثة من دور المجموعات لرابطة أبطال إفريقيا، حيث يتعين على النسر السطايفي الفوز بالنقاط الثلاثة من أجل البقاء في المرتبة الثانية في ترتيب المجموعة، والاقتراب أكثر من التأهل إلى المربع الذهبي، وذلك بعد النتيجة الرائعة التي عاد بها السطايفية من تنقلهم إلى العلمة لمواجهة المولودية المحلية.
كما أن الحضور المكثف المنتظر لأنصار الوفاق إلى الملعب من الضروري للاعبين مقابلته بتقديم أداء في المستوى وتسجيل نتيجة إيجابية تجعل هؤلاء يغادرون الملعب وهم راضين، مما يجعلهم أكثر تمسكا بفريقهم، ومن الجانب الآخر فإن ممثل الكرة السودانية لم يتنقل إلى سطيف في ثوب الضحية، ولكن من أجل العودة إلى دياره بنقطة على الأقل، خاصة بعدما تعثر في مباراته الثانية خارج ميدانه أمام اتحاد العاصمة، وبالتالي فإنه سيسعى إلى تدارك ذلك اليوم رغم أن مدربه قد اعترف بقوة الوفاق أمام أنصاره.
أبواب الملعب تفتح على الساعة السابعة مساء
قررت إدارة ملعب 8 ماي 45 بسطيف فتح أبواب الملعب للجماهير السطايفية على الساعة السابعة من أمسية الغد، أي قبل انطلاق المباراة بساعتين ونصف، وذلك للسماح للمنظمين وأعوان الأمن باستقبال الأنصار في ظروف جيدة حتى يتم تفادي الدخول في صدامات، خصوصا مع حساسية المباراة، وللعلم فإنه ينتظر أن تتوافد أعداد كبيرة من أنصار الوفاق من كل زوايا الوطن لمتابعة المباراة.
مراقب ليبي وتحكيم مختلط جنوب إفريقي وساحل العاج لإدارة المباراة
عيّنت الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم طاقما تحكيميا مختلطا بين جنوب إفريقيا وكوت ديفوار لإدارة مباراة وفاق سطيف أمام المريخ السوداني برسم الجولة الثانية من دور المجموعات لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، وسيدير المباراة الحكم الجنوب إفريقي بنيت، كحكم رئيسي بمساعدة كل من مواطنه زكلي تهوسي والايفواري سنغافولو، بينما سيراقب اللقاء الليبي محمود إبراهيم الجمال، وحل الرباعي التحكيمي البارحة بسطيف، حيث سيقيم بفندق تاج المودة.
الطاقم الفني يؤكد على ضرورة استغلال فرصة استقبال المريخ السوداني
ومن بين أهم النقاط التي يركز عليها حاليا الطاقم الفني السطايفي عن طريق مضوي الذي تجمعه علاقات جيدة مع اللاعبين، ويعرف كيف يتحدث إليهم، هي ضرورة استغلال فرصة استقبال المنافس السوداني فوق ملعب 8 ماي 45، أين سيكون الجمهور السطايفي حاضرا بقوة هذه المرة، خاصة بعد الفوز الكبير الذي عادت به التشكيلة السطايفية الأسبوع الماضي من العلمة، وفي حالة تحقيق الفوز أمام المريخ السوداني، سيكون رفقاء المدافع عروسي أيضا أمام فرصة ثمينة لاحتلال المرتبة الثانية قبل توجهه للخرطوم لمواجهة المريخ في مباراة العودة.
تركيز شديد على الجانب النفسي
مع بدء العد التنازلي للموعد المرتقب، الذي ينتظر عناصر وفاق سطيف أمام المريخ السوداني، لا حديث وسط اللاعبين سواء خلال التدريبات أو خارج الملعب، إلا عن هذه المباراة، خاصة بعد الحديث الذي كان للطاقم الفني مع اللاعبين في الفندق، أين أكد لهم على ضرورة التفكير أكثر في اللقاء وضرورة الاستعداد من الناحية الذهنية والنفسية بالدرجة الأولى، ومن جهة أخرى أكد الطاقم الفني أنه كان من الضروري تحضير اللاعبين من هذه الناحية قبل يومين من هذا الموعد الهام حتى يكون الجميع في كامل قواه السيكولوجية.
خضايرية وبلعميري معاقبان، داغولو وزرارة مصابان
سيكون الوفاق السطايفي محرما من خدمات كل من الحارس خضايرية وكذا المهاجم بلعميري بسبب العقوبة بعد تلقيهما الإنذار الثاني في مباراة مولودية العلمة، في حين يغيب الثنائي داغولو وزرارة اللذين لم يشاركا في أي مباراة رسمية منذ انطلاق الموسم بسبب الإصابة.
30 مليونا للإطاحة بالمريخ السوداني
حدد رئيس وفاق سطيف حسان حمار منحة جد مغرية للاعبيه من أجل الإطاحة بالمريخ السوداني، حيث أكد لمقربيه أن زملاء الحارس بلهاني سينالون ما قيمته 30 مليونا في غرف حفظ الملابس، بعد نهاية المباراة في حالة الفوز.

تصريحات المدربين
خير الدين ماضوي:
جاهزون لتحقيق الفوز أمام المريخ
أكد خير الدين مضوي مدرب وفاق سطيف عن جاهزية النسر الأسود وتحقيق الفوز اليوم بملعب 8 ماي 1945 بسطيف أمام المريخ السوداني في إطار الجولة الثالثة من دور مجموعات رابطة أبطال إفريقيا.
و أضاف التقني السطايفي يقول بشأن استعدادات فريقه "جاهزيتنا للموعد كاملة من الناحتين النفسية والبدنية وسنخوض المباراة ونحن في أحسن أحوالنا خاصة بعد الفوز المحقق في الجولة الثانية خارج الديار أمام مولودية العلمة" .
وأضاف ماضوي "هذا الفوز مكننا من استدراك النقاط التي خسرناها أمام إتحاد العاصمة في الجولة الأولى كما سمح لنا بالعودة إلى التنافس على تأشيرة التأهل إلى المربع الذهبي."
وحول تعداد الفريق الذي سيخوض مقابلة المريخ السوداني أوضح مضوي بأن معالم التشكيلة اتضحت بنسبة كبيرة ولن يمسها تغيير كبير مقارنة بتلك التي خاضت مقابلة الجولة الثانية أمام مولودية العلمة حيث سيتواصل غياب كل من إيديس داغولو بعد مرضه وهو الآن يتدرب مع المجموعة وتوفيق زرارة الذي لستهل التدريبات مع الفريق كما سيغيب عن هذه المواجهة بسبب العقوبة كل من الحارس سفيان خذايرية والمهاجم الهادي بلعميري .
وفي نفس السياق طمأن خير الدين مضوي بأن المهاجم محمد بن يطو جاهز للمنافسة لأنه لم يتوقف عن التدريبات إطلاقا بعد الإصابة التي تعرض لها في مقابلة مولودية العلمة وتم خياطته في جبينه بخمس غرز تم نزعها منتصف الاسبوع.

دييغو غارزيتو:
سأجري ثورة في التشكيلة للإطاحة بالوفاق
قال مدرب المريخ السوداني، الفرانكو- إيطالي دييغو غارزيتو، إنه سيجري ثورة في التشكيلة التي سيواجه بها وفاق سطيف سهرة اليوم على ملعب الـ 8 ماي 1945، لحساب الجولة الثالثة من دور مجموعتي رابطة أبطال إفريقيا، من خلال اعتماده على علي جعفر في الرواق الأيسر، في وقت سيحتفظ على الثنائي ديديي وبكري المدينة، الذي أخضعه غارزيتو لتدريبات إضافية، على مستوى الخط الأمامي.
كما ينوي مدرب المريخ الإبقاء على الحارس الأوغندي جمال سالم، رغم الرباعية التي تلقاها السبت الفارط في مباراة منتخب بلاده الأولمبي أمام مصر، وسيعتمد التقني الفرانكو- إيطالي على أمير كمال وعلاء الدين يوسف في محور الدفاع، ورمضان عجب في الرواق الأيمن ومصعب عمر في وسط الميدان إلى جانب سالمون وراجي وشيبون الذي سيعوض بخيت.





وفي سياق ذي صلة، عقد أنطونيو غارزيتو المدرب المساعد للمريخ اجتماعين منفصلين مع أمير كمال والغاني أوكرا، حيث ألح على الأول ضرورة تحاشي الأخطاء الدفاعية، فيما أوصى الثاني بالفاعلية أمام شباك المنافس، ناهيك عن بعض الأمور الفنية الخاصة بوفاق سطيف.
للإشارة أن الاجتماع الفني لمباراة المريخ ووفاق سطيف سينعقد صبيحة اليوم على الساعة 11 في فندق"تاج مودة" بسطيف، وهو الفندق الذي حجز فيه الوفاق للحكام ومراقبي المباراة.



































تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع


لا يوجد كلمات دلالية ..