account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



عضو مبدع

rating



stade_543545960

قبل عشرة أيام فقط عن موعد انطلاق الموسم الكروي الجديد، وبطولة الرابطة المحترفة الأولى والثانية لكرة القدم، المقررتين على التوالي يومي 14 و15 أوت الجاري، تبقى عديد الأندية تجهل إلى حد الآن أين ستستقبل ضيوفها. وهذا على خلفية رفض اللجنة المكلفة باعتماد الملاعب التابعة للرابطة الوطنية المحترفة اعتماد ملاعبها، على غرار تحفظها على اعتماد ملعبي 20 أوت بالعناصر وأول نوفمبر بالحراش وكذا ملعب إمام لياس بالمدية.

ويبقى كل من شباب بلوزداد واتحاد الحراش ونصر حسين داي، من الرابطة المحترفة الأولى إلى جانب أولمبي المدية من الرابطة المحترفة الثانية تنتظر القرار النهائي من طرف الرابطة الوطنية بخصوص رفع "الحظر" عن ملاعبها أو توجيهها إلى ملاعب أخرى، قد تكون خارج الجزائر العاصمة بالنسبة إلى أندية الرابطة الأولى، اعتبارا أن الولاية الـ 16 تفتقد الملاعب التي تستجيب للمواصفات المطلوبة لاستضافة لقاءات البطولة المحترفة.

إلى ذلك، يتجه فريق مولودية الجزائر، مرة أخرى، إلى اقتسام ملعب عمر حمادي ببولوغين رفقة الجار اتحاد العاصمة، وهذا إلى غاية تجسيد رغبته في استقبال ضيوفه على أرضية ميدان ملعب 5 جويلية الأولمبي.

في ذات الخصوص، كان رئيس الرابطة المحترفة، محفوظ قرباج، قد رسّم منذ أيام إجراء اللقاءات المحلية "الداربيات" بملعب 5 جويلية، وهذا شريطة رفع التحفظات الأمنية التي كانت سجلتها المصالح الأمنية لولاية الجزائر على الملعب لافتتاحه رسميا.






في نفس السياق، سيستقبل أمل الأربعاء ضيوفه هذا الموسم في ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة رفقة العائد إلى حظيرة الرابطة المحترفة الأولى اتحاد البليدة، وهذا بعدما رفضت لجنة معاينة الملاعب اعتماد ملعب إسماعيل مخلوف بالأربعاء.

في سياق متصل، أشارت بعض التقارير الصحفية أن إدارة شبيبة القبائل تفكر في استقبال ضيوفها الموسم القادم ببومرداس بدلا من ملعبها أول نوفمبر بتيزي وزو، وهذا لمخاوفها من التجاوزات التي قد تتسبب فيها المعارضة.

للإشارة، تتضمن الجولة الأولى من بطولة الرابطة المحترفة الأولى مباراتين محليتين عاصميتين تجمع الأولى مولودية الجزائر أمام شباب بلوزداد والثانية ما بين نصر حسين داي واتحاد العاصمة، فيما يستضيف اتحاد الحراش تشكيلة شبيبة الساورة، أمل الأربعاء يستقبل مولودية بجاية وشبيبة القبائل يواجه شباب قسنطينة.
بعد عدم اعتماد ملعب أول نوفمبر من طرف الرابطة

اتحاد الحراش قد يستقبل في بومرداس

وفي سياق غير بعيد ، جاء قرار لجنة معاينة الملاعب التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم القاضي برفض اعتماد ملعب أول نوفمبر بالحراش بسبب النقائص الموجودة وعدم استجابته للمقاييس المحددة، أخلط حسابات مسيري اتحاد الحراش، الذين يوجدون في ورطة حقيقية 10 أيام قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد. ورغم النداءات التي وجهت إلى السلطات البلدية للمحمدية لإصلاح ما يمكن إصلاحه غير أنها لم تتحرك لتقوم بالأشغال اللازمة. وبحسب مصدر مقرب من إدارة الفريق، فإن التفكير في بدائل أخرى بدأ وإمكانية اللعب في بومرداس واردة جدا خاصة أن إدارة مركب بومرداس أبدت استعدادها لاستقبال مقابلات تدخل لحساب بطولة الرابطة الأولى المحترفة. يذكر أن الفاف كانت قد برمجت عدة نهائيات تخص كأس الفئات السنية والفتيات نهاية الموسم الفارط بمركب بومرداس.



تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع


لا يوجد كلمات دلالية ..