account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



عضو مبدع

rating







align="center">f1111087fff8c_550355117

شهد اليومان الثالث والرابع من الألعاب الافريقية الـ 11 المتواصلة في "برازافيل" (4 – 19 سبتمبر الجاري)، حصادا نوعيا للجزائر التي أحرزت خمس ذهبيات، فضلا عن أربعة أخرى من معدن الفضة وبرونزيتين في منافسات السباحة، الجمباز والكاراتي، في انتظار تدعيم الحصيلة أكثر.

في منافسة الجمباز، أتى الحصول على المعدن النفيس بفضل الخماسي الجزائري "محمد بورقيق"، "هلال متيجي"، "أحمد أنس معوج"، "محمد عويشة" و"محمد غريب" الذين تصدروا بمجموع 900 207 نقطة، فيما حلّت مصر ثانية بـ 867 204 نقطة، ونيجيريا ثالثة بـ 333 108 نقطة، ودعّم الجزائريون حصادهم في الجمباز بميداليتين إضافيتين، واحدة فضية وأخرى برونزية.

من جهتها، افتكت السبّاحة الجزائرية "رانية نفسي" الميدالية الذهبية في مسابقة 4 مرات 100 م أربعة أنواع بمركب "كينتيلي"، وقطعت صاحبة الـ 17 ربيعا السباق في 4 د 56 ث 75 ج، محطّمة بذلك الرقم القياسي الجزائري الذي كان بحوزة سعاد شرواطي (4 د 57 ث 51 ج).

وأتى فوز "نفسي" رغم معاناتها من آلام على مستوى الظهر منعتها من السباحة لأسبوعين، موضحة أنّ صعودها على المنصة يعتبر "انجازا كبيرا" وشكرت والدها ومدربها في آن واحد.

بدورها، نالت "سعاد شرواطي" الفضية في الاختصاص ذاته، بينما حقق المنتخب الوطني سيدات برونزية في اختصاص التناوب 4 مرات 200 متر (سباحة حرة).

الكاراتي في الموعد

توّج كل من الرياضيين الجزائريين "كاميليا حاج سعيد" (كاتا) و"عبد اللطيف بن خالد" و"ليديا بسباس" (كوميتي) بثلاث ذهبيات، وجاء التتويج الأول في اختصاص الكاتا (الاستعراض)، بعدما استبقت الجزائرية " كاميليا حاج سعيد " في النهائي المصرية "سارة السعيد"، وأشادت "كاميليا" بجهود مدربتها "إيمان لغويل".

وفي اختصاص (الكاتا) عند الذكور، اكتفى الجزائري "مراد أوتيس" بالفضية في النهائي أمام المصري "أحمد شوقي" الذي نال الذهب.

وفي اختصاص الكوميتي (منازلة) لدى السيدات، توّجت "ليديا بسباس" في وزن 50 كلغ أمام البوتسوانية "هيتانانغ لامي" (9-1)، وفي وزن أقل من 55 كلغ اكتفت "ياسمين بن عزوق" بالمركز الخامس بعد هزيمتها في منازلة الاستدراك أمام البينينية أوسيان ميلان (1 -3).

ولدى الذكور، توج "عبد اللطيف بن خالد" بالذهب بفوزه في النهائي على الغابوني مينيسا داني في وزن أقل من 67 كلغ، علما أنّ "بن خالد" تغلّب في نصف النهائي على المصري المونديالي "علي السوي".

واكتفى عبد الكريم بوعمرية بالفضة بعد خسارته في النهائي أمام الكونغولي "أوكامبي اينوسون" بـ(3-2).

وثمّن المدير الفني الوطني "رشيد مزيان" النتائج ووصفها بـ "الجيدة" بعدما جرى تجاوز التوقعات بذهبيتين، في انتظار بقية المنازلات الثلاثاء والأربعاء، أين ستقام منافسات الكوميتي بمشاركة كل من "سعيدة جدرة" (أقل من 61 كلغ)، "لمياء معطوب" (68 كلغ)، "إيمان عطيف" (أكثر من 68 كلغ) وعند الذكور كل من "وليد بوعبعوب" (أقل من 75 كلغ)، "معاذ عشاش" (أقل من 84 كلغ) و"ماسينيسا حماديني" (أكثر من 84 كلغ) ثم كاتا حسب الفرق (رجال-سيدات)، على أن تكون متبوعة بمنافسات "الكوميتي" حسب الفرق (رجال- سيدات).

"بن بعزيز" إلى الربع

تغلب الملاكم الجزائري "رضا بن بعزيز" (60 كلغ) على منافسه الموزمبيقي "جورج بارتوس" (3-0)، الاثنين ببرازافيل ضمن ثمن النهائي، وسيواجه "بن بعزيز" في ربع النهائي الملاكم الموريسي "جون كولين" بالقاعة الرياضية "تالانغاي".

وسيدخل ثلاثة ملاكمين جزائريين آخرين الحلبة، ويتعلق الأمر بكل من "عبد القادر شادي"، "زهير قداش"، و"إلياس عبادي"، ويمثل الجزائر في الملاكمة 12 رياضيا (10 رجال و سيدتان) في موعد برازافيل الإفريقي.

4 سبّاحين إلى النهائي

تأهل أربعة سباحين جزائريين رفقة المنتخب الوطني للسباحة في اختصاص التناوب (أربع مرات 100 متر سباحة حرة مختلطة)، الاثنين، إلى الأدوار النهائية، ويتعلق الأمر بـ "عبد القادر عفان" (50 متر على الصدر)، "ماجدة شيباراكا" (200 متر حرة)، "طالب بن دياب حناح" (200 متر على الصدر)، و"عماد تشوار" (200 متر حرة).

من جهته، أقصي "باديس جندوسي" في الدور الأول لاختصاص 100 متر فراشة.



تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع


لا يوجد كلمات دلالية ..