account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



عضو مبدع

rating







align="center">kara750_792630881

يعاد الخميس افتتاح الملعب الأولمبي 5 جويلية لاستقبال المباريات الرسمية بباقة جميلة تتمثل في مواجهة الداربي العاصمي ما بين فريقي اتحاد الحراش ونصر حسين داي، وذلك بعد 23 شهرا مرت عن غلقه إثر الحادثة الأليمة التي أدت إلى وفاة مناصرين من فريق اتحاد الجزائر، اللذين سقطا من المدرجات العلوية جراء انهيارها، وتم بعدها اتخاذ إجراءات صارمة وإطلاق أشغال موسعة لإعادة تهيئة الملعب بكل مرافقه.

وكشف المدير العام للمركب الأولمبي محمد بوضياف يوسف قارة لـ"الشروق"، عن جاهزية ملعب 5 جويلية لاحتضان مباريات الداربي ومواجهات المنتخب الوطني، فضلا عن مقابلات أخرى تكتسي أهمية كبرى ولا تستوعبها بقية الملاعب، مؤكدا في نفس الوقت أن الأشغال لم تنته بشكل كلي وستبقى متواصلة باعتماد كل الإجراءات الوقائية التي تحمي المناصرين، ويتعلق الأمر بوضع كراسي المدرجات السفلى وترميم الجسور المؤدية إلى المدرجات بالإضافة إلى إعادة تهيئة غرف تغيير الملابس.

ومنح قارة ضمانات حول جودة أرضية الملعب الجديدة، التي تم غرسها من قبل شركة فرنسية، وتحت إشراف إطارات المركب الأولمبي، حيث تم الاعتماد على تكنولوجيا عالية تخص البذرة التي تتجدد في كل موسم، مشيرا إلى أن الشركة الفرنسية قدمت عامين ضمان على نجاح أرضية الملعب وستتحمل مسؤوليتها في حالة حدوث أي مشكلة تتعلق بالعشب الطبيعي.

وقال:"لا خوف على الأرضية الجديدة لملعب 5جويلية فهي من النوعية عالية الجودة، وطبيعة بذرتها تسمح لها بالتجدد في كل موسم، كما أننا قمنا بوضع نظام جديد لتصريف مياه الأمطار وسقي العشب حتى لا يتضرر.. فلا داعي للقلق ولن تتكرر أخطاء الماضي سيقدم ملعب 5جويلية صورة جميلة عن الجزائر عكس ما حدث في مباراة البوسنة والهرسك الذي غرقت فيه الأرضية في مياه الأمطار"، مضيفا: "لدينا برنامج مكتظ من المباريات على ملعب 5 جويلية الذي سيستضيف المباريات المحلية العاصمية بالإضافة إلى مباريات المنتخب الوطني، وفي الوقت الراهن لا يمكننا أن نخصصه لفريق معين".

وأوضح محدثنا، أن المدرجات العلوية تم تجهيزها عن آخرها بعد وضع الكراسي وترميم دورات المياه الخاصة بالأنصار، في حين يتأخر وضع كراسي المدرجات السفلية بسبب الشركةس الإسبانية المصنعة لها التي تقدمها في شكل دفعات، وقال:"لا نتحمل مسؤولية تأخر الأشغال في المدرجات السفلية، فالشركة الاسبانية المصنعة للكراسي لم تستوعب حجم الطلبية وتزودنا بها في شكل دفعات، وحسب تقديري فإننا سننتهي من عملية وضع الكراسي بعد 4 أشهر".

وأضاف المدير العام للمركب الأولمبي أن ملعب 5 جويلية تزود بشاشتين عملاقتين ونظام مراقبة من خلال تنصيب 80 كاميرا مراقبة موزعة على كل المدرجات وغرفة مراقبة للتعرف على المشاغبين، وقال: "لقد نصبنا شاشتين عملاقتين في الملعب الأولمبي، أضف إلى ذلك 80 كاميرا لتشديد الحراسة في المدرجات ومعاقبة المسؤولين عن أعمال الشغب، إن الدولة استثمرت أموالا طائلة لإعادة تحسين صورة ملعب 5 جويلية، ولن تتساهل مستقبلا مع الأشخاص المسؤولين عن أعمال التخريب وستضرب بيد من حديد"، كما أكد محدثنا أن مشروع توسعة مدرجات ملعب 5 جويلية وتغطيتها جمدت إلى موعد لاحق لأسباب مالية محضة.

وفي الأخير، يدعو قارة كل الأنصار والأندية للمحافظة على هذا الصرح الكروي التاريخي، الذي كلف الدولة أموالا طائلة لإعادة تهيئته من جديد حتى يتطابق مع المقاييس الدولية.





تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع


لا يوجد كلمات دلالية ..