account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



عضو مبدع

rating



carater_843254755

عبّر رئيس الاتحادية الجزائري لرياضة الكاراتي دو، فاتح بن عثمان، عن سعادته الكبيرة للنتائج الرائعة التي حققها المنتخب الوطني في بطولة الألعاب الإفريقية بالكونغو، حيث حصد ممثلو الجزائر 13 ميدالية منها 6 ذهبيات و7 فضيات.

وقال بن عثمان، في حديث مع "الشروق" السبت، إن النتائج الطيبة التي حققها الخضر جاءت نتيجة العمل الكبير الذي يقوم به أعضاء الطاقم الفني الجديد مع النخبة الوطنية في الفترة الأخيرة: "العمل الذي نقوم به على كل المستويات وعلى وجه الخصوص مع المنتخب الوطني، جاء بنتائج جد رائعة في فترة قصيرة ويمكن القول إن الكاراتي دو الجزائري استعاد مكانته على المستوى الإفريقي".

وصرح بن عثمان أيضا: "لأول مرة في التاريخ كانت الجزائر حاضرة في 13 نهائيا حسب الفردي والفرق من أصل 16 نهائيا في الألعاب الإفريقية، وهو رقم قياسي جديد". وواصل: "لأول مرة نبلغ النهائي حسب الفرق في صنف الذكور، كما اكتشفنا في دورة الكونغو بعض العناصر التي بوسعها البروز على المستوى العالمي مستقبلا على غرار بسباس ليديا في وزن أقل من 50 كلغ، وعبد اللطيف بن خالد، في أقل من 61 كلغ، كما أن فريق الإناث تغلب على بطل العالم المصري في الدور نصف النهائي". واسترسل محدثنا: "وبعد الألعاب الإفريقية سنركز على بطولة العالم التي تحضتنها إندونيسيا في شهر نوفمبر المقبل لفئات الأواسط والأشبال والآمال".

وبعد التألق على المستوى القاري سيكون الهدف المقبل للمنتخب الوطني اعتلاء منصة التتويج في بطولة العالم في النمسا العام المقبل: "طموحاتنا كبرت بعد النتائج الطيبة التي حققناها في الألعاب الإفريقية، فبعدما حصدنا لأول مرة ست ميداليات ذهبية خارج الجزائر، سنهدف خطف عدد من نفس المعدن في بطولة العالم للأكابر في النمسا سنة 2016".






هذا، وصرح بن عثمان بأن الجزائر فازت بشرف تنظيم البطولة الإفريقية للكاراتي دو، المقررة سنة 2017، ولكن لم يتم تحديد تاريخ انطلاق ونهاية الدورة.



تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع


لا يوجد كلمات دلالية ..