account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



عضو مبدع

rating







align="center">5c3982ebd5625603f817c0e3b25c5178_XL_623846956

تدعّم رصيد الجزائر، الخميس، بسبع ذهبيات جديدة إضافة إلى برونزية وأربع فضيات كانت إحداها من نصيب البطل الأولمبي "توفيق مخلوفي" الذي حلّ ثانيا إثر سباق خاص في 800 م، بالتزامن، باتت الجزائر مرشّحة لاستباق جنوب إفريقيا، والظفر بكرسي الوصافة قبل يومين على اختتام الألعاب الإفريقية الـ 11 في الكونغو برازافيل.

لم يخيّب ممثلو الجزائر في المصارعة الاغريقو- رومانية، حيث نالوا ثلاث ذهبيات، ثلاث فضيات وبرونزية، وكان المعدن النفيس من نصيب "عبد النور لعوني" (أقل من 59 كلغ) الذي هزم الجنوب إفريقي "جان لورانس كومبرينك"، وجاءت الذهبية الثانية بواسطة "طارق بن عيسى" (خامس العالم في أقل من 66 كلغ) الذي أطاح بالنيجيري ""أوتوتو أوكي"، وعلى المنوال ذاته نسج "آدم بوجملين" (85 كلغ) بعدما هزم المصري "محمد مصطفى أحمد".

من جهته، اكتفى "حمزة حلوي" بالفضية عقب خسارته أمام المصري "أحمد محمد إبراهيم" (أقل من 98 كلغ)، تماما مثل "هشام بورمال" الذي انهزم في نهائي أقل من 75 كلغ أمام المصري "إبراهيم ناصر إبراهيم"، كما خسر "بشير سيدازارا" في نهائي أقل من 80 كلغ على يد المصري "طارق محمد عبد السلام"، في وقت أحرز "أكرم بوجملين" برونزية في وزن أقل من 71 كلغ في منافسة سيطر عليه النيجيري "إيمانويل ندوري" الذي تفوق على المصري "إبراهيم محمود حامد" في النهائي.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية على لسان "أرزقي آيت الحسين" المدير الفني الوطني لرياضات المصارعة، فإنّ أشباله يراهنون على المزيد في ثماني مسابقات برسم المصارعة الحرة التي ستجرى الجمعة.

4 ذهبيات + فضيتان لأم الرياضات

نال متسابقو الجزائر في ألعاب القوى ست ميداليات، أربعة من الذهب واثنتان من الفضة، وكانت الذهبية الأولى من نصيب "هشام خليل شرابي" الذي قفز علو 5.25 متر، علما أنّه فشل في تجاوز علو 5.30.

من جانبه، فاز "عبد المالك لحولو" بذهبية 400 متر حواجز ، بينما حلّ مواطنه "ميلود رحماني" ثانيا ومستبقا التونسي "محمد صغير".

وبرسم منافسات ذوي الاحتياجات الخاصة، عاد الذهب أيضا إلى "سهيلة يونس" (400 متر) و"نسيمة صايفي" (رمي الجلة).

في سباق الـ 800 متر، فشل "توفيق مخلوفي" في كسب الذهب، بعدما راح ضحية حصار فرضه منافسوه من كينيا، إثيوبيا وبوتسوانا، ورغم كسره الطوق في المنعرج الأخير، إلاّ أنّ رابع مونديال "بكين" لم يوفق لتجاوز البوتسواني "أموس نيغال" الذي أحرز الذهب (1 د - 50 ث - 45 ج)، وجاء "مخلوفي" ثانيا بـ (1 د - 50 ث - 72 ج)، في حين دخل الكيني "جوب كينيور" ثالثا (1 د - 50 ث - 76 ج).

وفي تصريحات بثتها الإذاعة الجزائرية، أبدى "مخلوفي" رضاه، قائلا إنّ الفائز هو اختصاصي مائة بالمائة في سباق 800 متر، بالإضافة إلى كونه نائب البطل الأولمبي في 2012، وأبرز "مخلوفي" أنّ مشاركته ستمنحه مزيدا من الخبرة تحضيرا لأولمبياد ريو 2016.

اتساع الشهية

تحتل الجزائر الصف الثالث في جدول الميداليات بأكثر من 100 ميدالية قبل يومين عن إسدال الستار، ومعه صارت البعثة الجزائرية تؤمن بإمكانية إنهاء الموعد في الصف الثاني.

وجمع الرياضيون الجزائريون إلى غاية مساء الخميس: 38 ذهبية، 37 فضية، و38 برونزية، بينما تبقى مصر تتصدر الترتيب العام بمجموع 154 ميدالية (62 ذهبية - 45 فضية-47 برونزية)، وتحتل جنوب إفريقيا المرتبة الثانية برصيد 39 ذهبية، 73 فضية و28 برونزية.

وتعوّل الجزائر على حظوظها في ألعاب القوى، المصارعة الحرة والتايكواندو، لتحقيق وثبة نوعية في سلم الترتيب النهائي.



تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع


لا يوجد كلمات دلالية ..