account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



عضو أساسي

rating







align="center">اكتشاف مئات التطبيقات الخبييثة للتجسس في متجر أبل

تمكن خبراء في الأمن المعلوماتي من اكتشاف مئات التطبيقات الخبيثة في متجر أبل "آب ستور" التي تتجسس على المستخدمين دون علمهم.

وبحسب تقرير نشره موقع "9 تو 5 ماك" المعني بأخبار أبل، فقد تمكن مجموعة من المطورين من اختراق دفاعات أبل واستغلوا إصدارات خاصة مزيفة من أداة تطوير أبل "إكس كود-Xcode" وتطوير تطبيقات مزيفة وهمية نشروها في مواقع أخرى، واستخدمها مطورون آخرون يعملون على تطوير تطبيقات لمتجر أبل، وبالتالي أصيبت تطبيقاتهم الأصلية التي ستطرح في متجر "آب ستور" بشفرات خبيثة بمقدورها اختراق الأجهزة بسهولة فور تحميلها على الأجهزة ومن ثم التجسس على المستخدمين.

ومن التطبيقات التي أصيبت بالبرمجيات الخبيثة تطبيق "وي تشات" للدردشة، التطبيق الأكثر شهرة في الصين، فيما أكدت الشركة للموقع بأن التطبيق الحالي المتوافر في المتجر خالي من الأداة الخبيثة "إكس كود غوست".

وأوضحت المتحدثة باسم أبل كريستين موناغان عبر رسالة بريد إلكتروني أرسلتها عبر الموقع بأن الشركة قامت بإزالة وحذف كافة التطبيقات الخبيثة التي انتشرت في المتجر، مشيرة إلى أن الشركة تتواصل مع مطوريها للتأكد من أنهم يحملون النسخة الأصلية من الأداة الأصلية المطورة "إكس كود" من موقع الشركة الرسمي.

يذكر أنه تم الشهر الماضي سرقة بيانات حسابات أكثر من 225 ألف مستخدم آي فون بالاستفادة من برمجية خبيثة تم توزيعها بواسطة أداة الجيلبريك الشهيرة سيديا.



تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع


لا يوجد كلمات دلالية ..