account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



عضو مبدع

rating







size="5">
bitam_kherb600_863040736

ح. سمير/ ب. وهاب

جدد الحكم الدولي المساعد السابق، محمود منير بيطام، تأكيده على ضرورة متابعة رئيس الرابطة الوطنية المحترفة، محفوظ قرباج، في ما صدر منه من تصريحات جارحة في حقه، التي كان وصفه فيها بـ"المجنون"، مشيرا في نفس الوقت إلى إمكانية استدعاء الصحفيين للإدلاء بأقوالهم في هذه القضية.

وأبدى الحكم بيطام، في اتصال هاتفي بـ"الشروق"، اندهاشه من تراجع رئيس الرابطة عن أقواله أمام المحكمة ونفيه التفوّه بكلمة "مجنون"، مؤكدا أن تصريحاته للصحافة الوطنية تثبت كلامه: "لقد تفاجأت كثيرا لما نقلته جريدتكم أمس (المقال نشر في عدد يوم الأحد)، خصوصا أن ما يثبت ذلك موجود في الحوارين اللذين قرأهما الجزائريون، الصادرين بتاريخ 21 سبتمبر 2014 في جريدتي "كومبيتيسيون" و"النصر"، اللذين اتهمني فيهما رئيس الرابطة الوطنية بالمجنون والتلاعب بمباريات البطولة بقسميها" قال بيطام، مضيفا أن قرباج قال كلاما جارحا في حقه ومس بشرفه، عندما صرح بأنه مجنون وتم التلاعب به. وهو الأمر، حسب بيطام، الذي دفعه إلى الجوء إلى العدالة من أجل رد الاعتبار لنفسه.

من جهة أخرى، كشف بيطام أن دفاعه بصدد التحضير لرفع دعويين قضائيتين جديدتين، الأولى ضد محفوظ قرباج، وهذه المرة بسبب تهديده بإدخاله السجن ولو ليوم واحد، وهو التهديد الذي قال عنه بيطام: "التهديد بإدخالي السجن ولو ليوم واحد أثر في شخصي وعائلتي"، أما الدعوى القضائية الثانية التي سيتم رفعها فستكون ضد ما سماه بيطام بالطرف الثاني الذي شكك في نزاهته، ويتعلق الأمر برئيس اللجنة المركزية للتحكيم خليل حموم.

في نفس السياق، يعتزم الحكم بيطام رفع دعوى قضائية أخرى ضد محافظ اللقاء السيد "ز. م"، (رفض بيطام ذكر اسمه)، على خلفية وصفه له بالخائن، في حوار أجراه مع يومية الخبر الرياضي بتاريخ 24 سبتمبر 2014. كما وعد الحكم بيطام بأن هيئة دفاعه ستطلب من المحكمة، إذا اقتضى الأمر، استدعاء الصحفيين المعنيين بما نشر في القضية للاستماع إلى أقوالهم وتأكيد التصريحات التي أدلى بها المعنيون بالأمر.



محفوظ قرباج يؤكد لـ"الشروق":

استدعائي لمحكمة باتنة كان عاديا واتهامي بني على تصريحات صحفية

قال رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم محفوظ قرباج، إنه من حق الحكم الدولي المساعد السابق منير بيطام رفع دعوى قضائية، مشيرا إلى أن مثوله أمام محكمة عين التوتة بباتنة قبل أكثر من أسبوع، بتهمة القذف لن يكون له أي اثر سلبي على مسيرته على رأس الرابطة.

وفي حديث مقتضب مع "الشروق"، أكد قرباج، انه اغتنم زيارته لمدينة باتنة لملاقاة عدد من أصدقائه القدامى هناك: "مثلت أمام محكمة عين التوتة قبل عدة أيام بتهمة القذف من طرف الحكم الدولي السابق منير بيطام، وقد استمع القاضي لكلينا، ثم انصرف كل منا لوجهته"، مضيفا: "رفع بيطام دعوى قضائية ضدي لم يزعجن، وعلى العموم كانت فرصة لي لزيارة مدينة باتنة وبعض الأصدقاء الذين لم التق بهم منذ مدة".

من جهته، يعتقد محامي رئيس الرابطة المحترفة، ماني سعادة، أن الأمر لا يتعدى تصريحات نسبت لمحفوظ قرباج، ونشرت على صفحات إحدى الجرائد الوطنية: "دعوة قرباج للمثول أمام المحكمة كان عاديا، وبعد الاستماع إلى جميع الأطرف لم يطلب وكيل الجمهورية أي عقوبة ضد موكّلي، واستبعد أن تعرف القضية مستجدات أخرى"، مضيفا: "الطرف المدني اتهم قرباج بالقذف، مستدلا بتصريح نسب إلى موكّلي عبر صفحات جريدة وطنية، تصدر في شرق الجزائر، ولم يتعد الأمر إلا تصريحا خاصا من قرباج لنفس الجريدة".

يشار إلى أن بيطام قدم نسخا عن جرائد رياضية أخرى، نقلت تصريحات لرئيس الرابطة المحترفة قرباج ضد الحكم الدولي المساعد السابق.


تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع


لا يوجد كلمات دلالية ..