• المتجر

  •  




    وثائق جديدة تكشف كيف تراقب أمريكا "الإنترنت" في كل العالم؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كشفت صحيفة quot;الجارديانquot; البريطانية، عن مجموعة من الوثائق الجديدة التي سربها الم ..




    22-09-2013 13:12
     offline 
    المشاركات
    2594
    تاريخ الإنضمام
    27-04-2015
    قوة السمعة
    503

    174
    رصيد العضو : 5
    الجنس
    ذكر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية، عن مجموعة من الوثائق الجديدة التي سربها الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي، إدوارد سنودن، التي توضح كيف أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية تراقب "الإنترنت" في العالم كله. 
    وأشارت "الوثائق" إلى أن الاستخبارات الأمريكية تستخدم برنامجاً سرياً لمراقبة "الإنترنت"، يطلق عليه "إكس كي سكور"، الذي يمكنه من معرفة ما يفعله أي مستخدم على "الإنترنت".

    ويتيح هذا "البرنامج" مراقبة كل ما يستخدمه أي شخص سواء الرسائل الإلكترونية، والدردشة، أو حتى عمليات البحث عبر "الإنترنت"، أو استخدامه لشبكات التواصل الاجتماعي، وأي نشاط آخر عبر "الإنترنت"، وحتى تبادل المعلومات والصور.

    ونشرت "الصحيفة البريطانية" مجموعة من الصفحات، أو "سكرين شوتس" لتدريبات عملاء الاستخبارات الأمريكية، الذين يتم تدريبهم على العمل بالبرنامج.

    ويسمح "إكس كي سكور" للعملاء الأمريكان بالاطلاع - مباشرة - على كل ما يفعله أي شخص مستهدف عبر "الإنترنت"، بفضل سيطرته على نحو 500 خادم حول العالم، بما فيها دول مثل" روسيا، والصين، وفنزويلا.

    ويتتبع "البرنامج" تلقائياً مثلاً أي شخص يستخدم لغة غريبة، أو يستخدم لغة غير متداولة في منطقته الجغرافية، أو أي شخص يبحث عبر موقع لـ"جوجل للخرائط" عن مكان يعتقد أنه هدفاً لاعتداء إرهابي؛ ما يجعله أكثر دقة وذكاء من برنامج التجسس الآخر، الذي كشفت عنه يونيو الماضي، والمعروف باسم "بريزم".

    ووصفت "الصحيفة" البرنامج السري الجديد بأنه بمثابة محرك البحث "جوجل" بالنسبة للعملاء، والجواسيس، حيث يمكن - من خلاله - إيجاد أي شخص بسهولة عن طريق مفاتيح متعددة.

    ويستخدم هذا "البرنامج" مجموعة من البرامج المساعدة، أبرزها: برنامج "دي أن آي بريزنتر"، الذي يمكن من خلاله قراءة الرسائل الخاصة بأي مستخدم عبر "فيسبوك"، بمجرد استخدام اسم المستخدم فقط.






    ولكن مشكلة "البرنامج" الوحيدة، بحسب "الجارديان"، هو أن سعة تخزينه محدودة، حيث لا يمكن لأي عميل أن يحتفظ ببيانات أي مستخدم لأكثر من خمسة أيام، ولكن "إكس كي سكور" يمكنه من نقلها لأي ناقل بيانات آخر، إذا ما كان يحتاج إليها.

    16353_24328


    19201_66311


    1611_86531


    61787_50676


    63040_8434


    14198_45206



    المصدر : جريده Sabq سبقَ ،

    http://sabq.org/8R9fde

     
    تقييم الموضوع:
    الرجاء تقييم الموضوع








    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    "ماركا" تكشف مفاجأة جديدة عن إصابة بيل Darknight
    0 96 Darknight
    بالفيديو "سوني" تكشف عن واجهة جديدة لنظام الأندرويد ɩɵɴʯʨ
    0 483 ɩɵɴʯʨ
    مايكروسوفت تكشف عن لوحة مفاتيحها الجديدة : All In One Keyboard ɩɵɴʯʨ
    0 681 ɩɵɴʯʨ
    نوكيا تكشف عن ثلاث هواتف لوميا جديدة بنظام ويندوز فون 8.1 MoLoToV
    0 517 MoLoToV

    الكلمات الدلالية
    وثائق ، جديدة ، تكشف ، كيف ، تراقب ، أمريكا ، \"الإنترنت\" ، في ، كل ، العالم؟ ،

    « قوقل تطلق خدمة تتبع هواتف الأندرويد الضائعة | منتديات أوبونتو تعود للعمل بعد اخترقها »






    الساعة الآن 08:09
    Privacy Policy | سياسة الخصوصية