• المتجر

  •  




    فاكهة خوخ النخيل

    فاكهة خوخ النخيل خوخ النخيل يعرف علميًا باسم Bactris gasipaes و يحتوي الثمار على بذرة واحدة اصغر من حجم الخوخ ..




    03-12-2015 16:07
     offline 
    المشاركات
    659
    تاريخ الإنضمام
    30-09-2013
    قوة السمعة
    27

    4
    رصيد العضو : 0
    الدولة
    الجزآآئر
    الجنس
    أنثى

    فاكهة خوخ النخيل 


     







     


    خوخ النخيل يعرف علميًا باسم Bactris gasipaes  و يحتوي الثمار على بذرة واحدة اصغر من حجم الخوخ  و تتراوح في لونها ما بين اللون الاصفر و اللون الاحمر ، تنمو الشجيرة في أمريكا الجنوبية و امريكا الوسطى لا تصدر المحاصيل على نطاق واسع بالرغم من اهميتها يمكن الحصول عليها من اسواق الاستيراد تتواجد الشجرة على شواطئ كوستاريكا و هي من اهم منتجى خوخ النخيل و يشكل جزءًا كبيرًا من اقتصادهم في العادة لا تأكل الفاكهة كمادة خام بسبب طعمها الحمضي و لكنها تأكل بعد الطهي او التجفيف و تؤكل مطبوخة بعد فترة من الطهي ، الفاكهة غنية بمزيج من المواد الغذائية المفيدة .


     


    القيمة الغذائية لفاكهة خوخ النخيل : إضافة إلى كونها فاكهة لذيذة إلا انها تكتظ بالفيتامينات و المعادن و المركبات العضوية التي تجعل منه عنصرًا مثاليًا و غذاء صحيًا تحتوي خوخ النخيل على مستويات عالية من الكربوهيدات المعقدة و الألياف الغذائية و فيتامين ك و فيتامين ب و فيتامين أ و فيتامين د و فيتامين سي و بعض المعادن مثل البوتاسيوم و الكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم الماغنسيوم و الفوسفور و الزنك .


     


    الفوائد الغذائية و الصحية لفاكهة خوخ النخيل Peach palm :


     


    دعم الطاقة : اشتهرت الفاكهة برفع طاقة الجسم حيث ان 37 جرام منها تحتوي على 100 جرام من الكربوهيدات و هي اللبنات الاساسية لإمدادنا بالطاقة كما انها تحطيم الكربوهيدات قادرة على تزودينا بالوقود لذلك تعد الفاكهة من منشطات الطاقة و اداة مهمة للحصول على الكربوهيدات .


     


    اضطرابات الهضم : تحتوي الفاكهة على نسبة عالية من الألياف الغذائية بالطبع تتعلق بالهضم و صحة الجهاز الهضمي حيث ان الألياف تزيد من سلس المواد الغذائية التي تزيل من الامساك و تقلل من الغازات و الإنتفاخات و تمنع الظروف المعوية و تمنع الامراض الاكثر خطورة مثل قرحة المعدة و سرطان القولون .


     


    صحة القلب و مرض السكري : بسبب الألياف الغذائية التي تساعد على تنظيم الانسولين و الجلوكوز التي تؤثر على مستويات السكري بالدم من خلال تباطؤ سراج الجلوكوز بمجرى الدم و تحسن من وظائف البنكرياس كما ان الفاكهة تساعد على الحد من آثار مرض السكري و منع تطورها ، اما بالنسبة لصحة القلب يزيل من الكولسترول الزائد بالأوعية الدموية و الشرايين و يخفف من الاصابة بتصلب الشرايين و النوبات القلبية و السكتات الدماغية .


     


    تحسين الرؤية : اهم الفيتامينات الموجودة بخوخ النخيل فيتامين أ و الكاروتيات التي تساعد على حماية الجسم و تساعد ايضًا على تحسين الرؤية كما ان المضادات الحيوية تعمل على خفض اعتام العدسة و منع حالات الضمور البقعي التي قد تصيب العين نتيجة لنقص فيتامين أ .


     


     


     


    حماية الجلد : حيث ان فيتامين د و فيتامين أ يعملون على توازن السوائل بالجسم بشكل فعال كما ان خوخ النخيل يضم الفيتامينات و مضادات الاكسدة التي تحفز من اعادة نمو خلايا الجلد الجديدة و البوتاسيوم الذي يضمن توازن الماء بالجسم كما انه ييسر الحفاظ على السائل بالخلايا .


     


    النمو و التنمية : يوصى الاطباء بإعطاء الأطفال تلك الفاكهة من اجل تحفيز النمو السليم لأنها تحتوي على عدد من المركبات العضوية و البروتينات الضرورية للنمو و مستويات من حمض الفوليك التي تحمي من عيوب الانبوب العصبي .


     


    تعزيز الجهاز المناعي : بسبب وجود فيتامين سي و فيتامين أ و غيرهم من المعادن الاساسية مثل الكالسيوم و المنجنيز و مضادات الأكسدة التي تعمل على تحفيز خلايا الدم البيضاء و تقضي على الآثار الضارة للجذور الحرة .


     


    استهلاك الفاكهة آمن و لا يسبب أي نوع من الحساسية
    تقييم الموضوع:
    الرجاء تقييم الموضوع








    المواضيع المتشابهه
    عنوان الموضوع الكاتب الردود الزوار آخر رد
    لكل مرض علاجه الفاكهة RØne
    0 303 RØne
    إنستاجرام يحذف صور “الفاكهة” غير المرغوب فيها من حسابات مستخدميه admin
    0 301 admin

    الكلمات الدلالية
    فاكهة ، النخيل ،

    « أخصائية توصي بالحمية في علاج سلوكيات الطفل التوحدي | 14 حبة من الجوز يومياً مفيدة لصحة المعرّضين للسكري »






    الساعة الآن 05:06
    Privacy Policy | سياسة الخصوصية