account_circle

تسجيل الدخول

التنبيهات
Logo
المنتدى



المراقب العام

rating



USB-C-Caple

قد تصيبك الحيرة في مدى كفاءة كابلات USB C قبل أن تقدم على شراءها، إلا ان بعض الشركات بدأت إتخاذ خطوات جادة لدعم حماية المستهلك من المنتجات الرديئة أو الغير موثوقة، وذلك عن طريق برمجيات جديدة يمكن من خلالها قياس مدى كفاءة وموثوقية الكابلات قبل استخدامها.





خطأ بسيط في استخدام كابلات من جهة غير موثوقة قد يؤدي الى إحتراق الأجهزة أو تعرضها للتلف، وهو ما أكدت عليه أحد التجارب التي أجريت من قبل أحد مهندسي جوجل، التي تعرض خلالها جهاز Chromebook Pixel 2 إلى الإنهيار الكامل نتيجة لاستخدام كابلات USB C غير مطابقة للمعايير.
وصممت البرمجيات الجديدة التي طورت من منظمة غير ربحية، لحماية المستهلك بشكل خاص نتيجة لانتشار الكثير من المنتجات الغير مطابقة لمعايير، حيث تم دعم هذا النظام بتشفير خاص لتحديد كابلات USB C الغير موثوقة أو التي تشكل تهديداً على أجهزتك، ليحدد في النهاية الكابلات التي تحصل على شهادة كفاءة الشركة.
ويمكن لهذه الأنظمة الجديدة أن تكون جزء من الهواتف الذكية، الحاسبات، لتحذير المستهلك قبل مرور التيار الكهربي في الكابلات لشحن البطارية بشكل خاص إذا كانت الكابلات المستخدمة رديئة أو لا ترقى للمعايير المحددة، ويمكن لهذه الأنظمة أن يتم تثبيتها على الأجهزة قبل شحنها للمستهلك، مع إمكانية تحديث هذه البرمجيات.
جدير بالذكر أن هذه الخطوات الجديدة في برمجيات حماية المستهلك، تتزامن مع قرار الحظر الذي اتخذته شركة أمازون مؤخرا لمنع بيع الكابلات الغير موثوقة.


مصدر
تقييم الموضوع:
الرجاء تقييم الموضوع

عضو مبدع

rating

01-05-2016 00:33

جزاك الله ألف خير